بري يربح جولة المغتربين.. حب الله : القرار بعودتهم إتخذ والإجراءات التنفيذية الثلاثاء!

حسان دياب

نجح تهديد رئيس مجلس النواب نبيه بري بتعليق تمثيله الحكومي، في “اقناع” رئيس الحكومة حسان دياب قبل الثلاثاء باتخاذ قرار اعادة المغتربين والطلاب العالقين في اوروبا ومحاصرين من جراء تفشي “كورونا” في هذه البلدان، إذ أعلن وزير الصناعة عماد حب الله والمحسوب على “حزب الله”، أنّ القرار بعودة اللبنانيين العالقين في الخارج قد اتخذ والثلاثاء سيتم الإعلان عن الخطوات التنفيذية.

إقرأ أيضاً: بعد تهديد بري بفرط الحكومة..دياب يتراجع: العودة الآمنة للمغتربين!

وأشار إلى أن “الخطوة الأولى هي التأكد من الوضع الصحي لهؤلاء لاتخاذ كل إجراءات الحماية والوقاية، أما الذين تتبين إصابتهم بالفيروس فسيكون هناك تدابير أخرى تتعلق بهم وقد يكون منها معالجتهم حيث هم”.

تهديد بري

وكان بري أعلن أنه “أما وقد بلغ السيل الزبى بالتنكر لنصفنا الآخر لا بل للقطاع الاغترابي الذي جعلنا امبراطورية لا تغيب عنها الشمس بالعطاء والفكر وحتى بالعملة الصعبة، لذا إذا بقيت الحكومة على موقفها إزاء موضوع المغتربين لما بعد الثلاثاء المقبل فسنعلق تمثيلنا في الحكومة”.

فحوصات سريعة

وكانت مصادر حكومية أكدت لقناة الـ”lbci” أنّه “يتم العمل على تأمين فحوص سريعة لكشف “كورونا”، وسترسل مع طواقم طبية على متن الطائرات، التي ستتوجه لإعادة اللبنانيين الراغبين بالعودة، على أن يتم تأكيد نتائج الفحوص بفحص آخر في البلد الذي يتواجد فيه هؤلاء لضمان أن العائدين ليسوا مصابين بالفيروس”.

ولفتت المصادر إلى أنّ ” الحكومة ستعمل أيضًا على تأمين سبل البقاء لمن يرغب منهم بعدم العودة حاليا علما أن ليس من رقم واضح حتى الساعة للراغبين بالعودة”.

السابق
بعد تسجيل 12 إصابة بـ«كورونا» جنوباً.. إشتباه بـ4 حالات جديدة في قضاء صور!
التالي
«كورونا» يجتاح أوروبا.. 20 الف وفاة نصفها في إيطاليا!