«الأزلام» إلى مصرف لبنان.. وكأن الانتفاضة لم تكن!

مصرف لبنان بعلبك

ماذا تغيّر؟ عادوا واختلفوا على الهندسة الادارية المالية الجديدة، كأن لا انتفاضة حصلت وكأن لا إفلاساً في البلاد وكأن لا كوفيداً حلّّ ضيفا عزيزا على البلاد. كشّّر الزعماء اللبنانيون عن أنيابهم و زأر بعضهم بوجه البعض الآخر متوعداً، ان لم يمرر اسم نائب الحاكم واسم عضو هيئة الرقابة على المصارف الذي يريد.

اقرأ أيضاً: حين يكون الاستبداد أشد إبادة من الكورونا!

ماذا تبدّل؟

إنه اختبار مهم وخطير لرئيس الحكومة، فإن تسللت الأسماء من دون منافسة واضحة وحقيقية بواسطة النبذة الشخصية العلمية لكل مرشح للمنصب مع فتح باب الترشح للجميع، فإن مصداقية الحكومة ستسقط سقوطاً حرّاً في دائرة الخيانة الوطنية. يجب فتح باب الترشح للجميع على ان تعرض النبذة العلمية لكل مرشح للمنصب على اعلام تلفزيون لبنان الرسمي، فالرأي العام اللبناني ليس نكرة ومن حقّه ان يعرف وان يشارك في هندسة القبضة المالية الوطنية، اذ المطلوب تحطيم القبضة الماليةالحزبية والطائفية. إنهم يعيدون الهندسة الادارية للقبضة المالية وكأنهم ليسوا المتهمين المشبوهين والمتسببين بافلاس البلاد؟

في نهار كوروني اطلقت المحكمة العسكرية جلاد الخيام وانّا لخائفون من ليلة كورونية أخرى تتسلل فيها أسماء لا تليق بالشعب اللبناني، أسماء تخدم أربابها وأسيادها وتبيع شعبها بحفنة من الدولارات

جانب رئيس الحكومة

يا جانب رئيس الحكومة، أين الأموال المنهوبة وأين إحالة الفاسدين للمحاكمة؟ يا حلف الثامن من آذار، يا من ادعيتم انكم مختلفون عن حلف الرابع عشر من آذار، ما الفرق في ادارة الدولة عن الحريرية – الجنبلاطية السياسية؟ في نهار كوروني اطلقت المحكمة العسكرية جلاد الخيام وانا لخائفون من ليلة كورونية أخرى تتسلل فيها أسماء لا تليق بالشعب اللبناني، أسماء تخدم أربابها وأسيادها وتبيع شعبها بحفنة من الدولارات.

من العار ان نستبعد اسماء حرّة حذرت ونبهت الشعب من الافلاس قبل حصوله بسنتين، ووضعت حلولاً لجات اليها الدولة حاليا. لم يبق من أمل لنا غير الرهان على القائد كوفيد التاسع عشر، ذاك الفارس الملثم والشجاع لإنقاذنا…. جانب القائد كوفيد هل تعرف منازلهم ام نرشدك بالعناوين؟ أيها القائد كوفيد لا تنسى نحن ضباطا في جيشك ونحن  بتصرفك… ملاحظة: بعد اقفال المعابد عند حاجتنا لها، لا قداسة في القرابة لأحد.

السابق
بعد ان اضرم النيران بسيارته.. سيارة جديدة لسائق الأجرة سليم خدوج!
التالي
بعد خطابه المرعب.. جونسون مصاب بـ«كورونا»!