في زمن الكورونا: ديزني تطلق منصة الفيديو الخاصة بها بسرعة مخففة!

والت ديزني

من اليوم لن يفوتك شيء من ديزني، فأفلامها ليست حكر السينما فقط، بل باتت متاحة عبر المنصات الرقمية، إثر انطلاق بث منصة الفيديو الإلكترونية الأمريكية «ديزني+» أمس الثلاثاء في سبعة بلدان أوروبية مع سرعة بث أدنى بما لا يقل عن 25% تفادياً لإثقال الشبكة في هذه الفترة من الحجر المنزلي الشامل.

جاء ذلك حسب بيان أصدرته الشركة وضمت في حزمة بثها الإلكترونية سبعة بلدان هي: بريطانيا وأيرلندا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا والنمسا وسويسرا، وذلك بعد أن طلبت فرنسا طلبت من المنصة الأمريكية إرجاء إطلاق الخدمة الجديدة في البلاد حتى السابع من نيسان القادم لعدم إنهاك الطاقة الاستيعابية لشبكة الاتصالات في ظل الاستخدام الكثيف للإنترنت، خصوصاً بهدف العمل أو التدريس عن بعد للأشخاص القابعين في الحجر المنزلي.

وانطلقت الخدمة في أوروبا منذ تشرين الثاني الفائت في هولندا تزامناً مع الإطلاق الرسمي في الولايات المتحدة وكندا، قبل أن يتمدد نطاق «ديزني+» ليشمل نيوزيلندا وأستراليا وبورتوريكو.

إقرأ أيضاً: «نتفلكس» تطرق المحظور.. استشهاد بحديث إسلامي في مسلسل إسباني جديد!

ومع هذه المنصة ذات المضامين الموجهة للعائلات، تحجز «ديزني» مكانة لها كلاعب من الصف الأول في قطاع البث التدفقي الذي يشهد منافسة محتدمة.

وتقدم «ديزني+» مجموعة كبيرة من الأعمال أبرزها «ستار وورز» وإنتاجات «بيكسار» و«مارفل» التي كانت «نتفليكس» تبث جزءاً منها، إضافة إلى برامج من إنتاج «فوكس» (ذي سيمبسنز) ووثائقيات قناة «ناشونال جيوغرافيك».

ويبلغ سعر الاشتراك الشهري 6.99 يورو، أي أنها متاحة بسعر أرخص من «نتفليكس» لكن محتواها أضعف وموجه بدرجة أقل للبالغين.

السابق
اسبانيا تكسر رقما قياسيا بضحايا كورونا.. وتطيح بالصين!
التالي
اقفال سوبر ماركت في سد البوشرية.. والسبب؟