«قسد» توقف القتال.. والنظام السوري يعلن حظر التجول الليلي!

حاجز دمشق

على ضوء الخطر المتزايد حول انتشار فيروس “كورونا” في سوريا بعد الإعلان عن تسجيل الإصابة الأولى، دعت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في بيان من القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية، اليوم الثلاثاء، جميع أطراف الصراع السوري إلى الامتناع عن أي مبادرات أو أعمال عسكرية والالتزام الفوري بهدنة إنسانية بسبب كورونا.

كما أعلنت قوات سوريا الديمقراطية عن الالتزام بحالة الدفاع المشروع وتجنب الخوض في أية أعمال عسكرية أملاً في أن تساعد هذه الهدنة الإنسانية على فتح باب الحوار والحل السياسي وإنهاء حالة الحرب في العالم وسوريا.

إقرأ أيضاً: بالصورة: خوفاً من الكورونا.. النظام يعقّم صورة حافظ الأسد!

يأتي ذلك فيما أعلن تلفزيون الإخبارية السورية التابع للنظام عن قرار أصدره ما يسمى بـ “الفريق الحكومي المعني بمتابعة إجراءات التصدي لفيروس كورونا”، عن منع التجوال الليلي في سوريا بين السادسة مساءً والسادسة صباحاً اعتبارا من غد الأربعاء.

واتخذت حكومة النظام السوري خلال الأسبوعين الماضيين، سلسلة إجراءات وصفتها بالاحترازية لمواجهة الفيروس، تضمّنت إغلاق المدارس والجامعات والحدائق العامة والمقاهي والمطاعم والمسارح ودور السينما وصالات الأفراح والصالات الرياضية والأسواق ودور العبادة. وشمل قرار الإغلاق المؤسسات الرسمية وتقليل عدد الموظفين فيها.

السابق
بعد تسجيل 304 إصابات «كورونا».. هذا ما أعلن عنه الجيش
التالي
إقفال الطريق عند مجمع سيّد الشهداء.. «كورونا» في المنطقة!؟