في عهد «الكورونا».. الحكومة تطلب من اللبنانيين «التكافل إجتماعياً»!

الحكومة اللبنانية والكورونا

على عكس عدد من الدول، التي وقفت الى جانب شعبها في ظل الأزمة الصحية الخانقة التي تعصف بالعالم، وتقديمها تعويضات مادية ومعيشية لكل العائلات التي إلتزمت الحجر المنزلي لمنع تفشي فايروس “كوورنا”، تعوّل حكومة حسان دياب على التكافل الإجتماعي لإخراج اللبنانيين من الأزمة الإقتصادية التي يعيشونها في ظل عهد “الكورونا”.

حيث لفتت وزيرة الاعلام منال عبد الصمد في تصريحٍ بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء في السرايا الحكومية، إلى أنه “من الضروري متابعة الأجهزة العسكرية والأمنية التشدد أكثر في المناطق حيث لم يلتزم الناس بالحجر”.

ونقلت عن الرئيس حسان دياب قوله، “لمن يدعون إلى إعلان حالة الطوارئ عليهم قراءة القانون وحيثياته ومن واجبنا البحث عن طريقة لمساعدة الناس الذين تعطلت اعمالهم ومن واجب الدولة مساعدة الناس، لكن من الضروري ان يكون هناك تكافل اجتماعي”.

إقرأ أيضاً: بعد تسجيل 304 إصابات «كورونا».. هذا ما أعلن عنه الجيش

وأعلنت عبد الصمد، أن “مجلس الوزراء قرّر مشروع قانون يرمي إلى تعليق بعض مواد موازنة 2020 بما يسمح للبلديات والمصالح المستقلة أن تنفق أو تساهم لأيّ جهة عامة أو خاصة على أن تكون هذه المساعدات لتقديم الخدمات الإجتماعية والصحية لمواجهة وباء “كورونا”.

واشارت إلى أنه “تمّ أخذ ملاحظات الوزراء بشأن مشروع “الكابيتال كونترول” على أن يُستكمل البحث فيه كما عرض وزير الخارجية سبل مساعدة الطلاب اللبنانيين في الخارج وسيتم عرض خطة في جلسة الخميس المقبل”.

السابق
هل يُجنب: «حزب الله» لبنان النموذج «الكوروني» الإيطالي؟!
التالي
أنباء إيجابية.. شفاء 3 حالات «كورونا» في مستشفى الحريري!