بعد تغريدة ترامب.. وفاة أميركي تناول «كلوروكين» للوقاية من كورونا!

دونالد ترامب

أحدث الرئيس الأميركي دونالد ترامب ضجة كبيرة عالميا، بعدما أعلن عن موافقة إدارته على دواء للملاريا يسمى “هيدروكسي كلوروكوين” لاستخدامه لعلاج المصابين بكورونا وقال إن النتائج مبشرة.

وعلى الرغم من التحذيرات لعدم استخدام الدواء دون وصفة طبية الا انه شهد تهافت كبير على شرائه، وقد أعلنت شركة بانر هيلث للرعاية الصحية يوم أمس، عن وفاة مريض، وقالت إن زوجته في حالة حرجة بعد أن تناولا على ما يبدو دواءً مضاد للملاريا وصفه الرئيس الأمريكي كعلاج محتمل لفيروس كورونا بدون وصفة طبية من الطبيب.
وحثت الشركة في بيان على عدم تعاطي الأدوية التي لا توصف لهم  لمكافحة فيروس كورونا، الذي أدى إلى مرض  الآلاف من الأشخاص في جميع انحاء البلاد.

ونقلت سكاي نيوز عن مسؤولة في مؤسسة “بانر هيلث” الطبية في أريزونا، أن الزوجين تناولا المادة المضافة التي تسمى “فوسفات الكلوروكين”، معتقدين أنه الدواء، المعروف باسمه العام “هيدروكسي كلوروكين”، الذي تم وصفه مؤخرا بأنه علاج محتمل لكوفيد-19.

إقرأ أيضاً: بعد ترجيح فعاليته كعلاج لـ«كورونا».. «الصحة» تَحجر الـ«هيدروكسيكلوروكوين» بوصفة إختصاصي!

وحتى الآن، لم توافق إدارة الغذاء والدواء على “الكلوروكين” لعلاج فيروس كورونا الجديد، لكنها بدأت للتو دراسات حول سلامته وفعاليته.

وتستخدم المادة الكيمائية، المتوفرة على شكل أقراص كدواء مضاد للملاريا، كمادة كيمائية للتنظيف.
وأوضح البيان أن الرجل مات وأن زوجته- في الستينات من العمر- تحت رعاية حرجة بعد أن تناولا فوسفات الكلوروكين، وهي مادة مستخدمة بشكل شائع لتنظيف أحواض السمك.
وعانى الزوجان من آثار فورية في غضون 30 دقيقة من الابتلاع، تتطلب الدخول إلى المستشفى.

السابق
حكومة حزب الله من إطلاق الفاخوري إلى تصفية معاونه!
التالي
هدّدها بنشر صور حميمة لها بهدف ابتزازها جنسياً.. هكذا تم توقيفه!