24 إصابة جديدة بـ«كورونا» اليوم..187 حالة مثبتة وإستهتار اللبنانيين مستمر!

فيروس الكورونا

لم تنفع كل التحذيرات والمناشدات وحتى تدخل القوى الامنية في منع استلشاء اللبنانيين واقناعهم بأن لا حل لمنع إنتشار فيروس “الكورونا” السريع الا التقيد بالبقاء في المنازل ومنع المخالطة مع الآخرين او حتى المصابين بالفيروس من دون العلم به او الشعور بأعراضه، وهذا الاستهتار من بعض اللبنانيين في بعض المناطق ولا سيما في الشمال قد رفع الاصابات الى 187 اي بزيادة 24 حالة عن حصيلة امس.

بيان وزارة الصحة

وأعلنت وزارة الصحة في بيان، أنه تم تسجيل 24 إصابة جديدة مثبتة بفيروس” الكورونا” وجاء في البيان: “ابتداء من 21 شباط وحتى تاريخ 21 آذار 2020، بلغ مجموع الحالات المثبتة مخبريا 187 حالة بما فيها الحالات التي تم تشخيصها في مستشفى رفيق الحكومي الجامعي وتلك المبلغة من المستشفيات​ الجامعية الأخرى المعتمدة من قبل الوزارة (أي تم تسجيل 24 حالة جديدة عن الامس).

إقرأ أيضاً: 3 ولايات أميركية معزولة..و«كورونا» يُنهك أوروبا!

ولفتت إلى انها تتابع أخذ العينات من جميع المشتبه بإصابتهم مع تحديد ومتابعة جميع المخالطين ومراقبة جميع القادمين من البلدان التي تشهد انتشارا محليا للفيروس. كما تتابع التقصي الوبائي (مصدر العدوى) لبعض الحالات التي شخصت أخيرا.

وناشدت الوزارة جميع المواطنين التقيد بالتدابير الصارمة الصادرة عن المراجع الرسمية ولا سيما الحجر المنزلي الإلزامي وضبط الحركة إلا عند الضرورة القصوى.

السابق
3 ولايات أميركية معزولة..و«كورونا» يُنهك أوروبا!
التالي
بالفيديو والصور: علي قشمر من بلدة الحلوسية أول مصاب «كورونا» في الجنوب!