الهلع يدب في قرى صور بعد إصابة «كورونا» في الحلوسية..«إستنفار بلدي» في برج رحال وبدياس!

بلديات

انها لحظة الحقيقة، هكذا تصف مصادر جنوبية لموقع “جنوبية” ما يجري منذ ليل امس، في الجنوب عموماً وقرى بلدات قضاء صور خصوصاً، وذلك بعد إعلان بلدية الحلوسية التابعة ايضاً لاتحاد بلديات قضاء صور الاصابة الاولى في البلدة وما تردد ان المصاب علي قشمر تجول في الايام الماضية بين 6 قرى على الاقل من هذا القضاء.

وما زاد في رعب الاهالي وتوجسهم ان مصدر اصابة قشمر غير معروف ولا سيما انه لم يسافر اخيراً ولم يخرج من المنطقة منذ فترة!

يذكر ان هذا القضاء يضم 65 قرية صغيرة ومتوسطة وكبيرة ويسكنها بالحد الادنى 300 الف نسمة شتاءً.

إقرأ أيضاً: بالفيديو والصور: علي قشمر من بلدة الحلوسية أول مصاب «كورونا» في الجنوب!

هذه لحظة الحقيقة ترجمت هلعاً وخوفاً عند الاهالي، مما دفع البلديات في المنطقة الى سلسلة اجراءات قاسية بحق الغرباء عن البلدة وكذلك النازحين السوريين داخلها بالاضافة الى التشدد مع الباعة وغيرهم من الوافدين الى البلدة.

بيانات بلدية

ومنذ الامس واليوم بدأت الاجراءات تتظهر في العديد من البلدات كدير قانون النهر والحلوسية وبدياس وبرج رحال والعباسية وغيرهم.

برج رحال

وصدر بيان عن بلدية برج رحال والتي يشغل رئيسها حسن حمود نيابة رئاسة اتحاد بلديات صور ويقول البيان: “بناء على التوجيهات الخاصة بمواجهة فيروس كورونا وحرصاً على سلامة السكان في البلدة
تقرر ما يلي : يمنع على الإخوة السورين الانتقال من بين البلدات ويمنع استقبال اشخاص من خارج البلدة. كما يمنع
يمنع على جميع السكان استقبال اَي شخص اجنبي. ودعا “القادمين من الخارج من ابناء البلدة أعلام البلدية وحجر أنفسهم لمدة لا تقل عن 14 يوماً”.

وفي بيان ثان دعت البلدية اصحاب المحال التجارية، الى ابلاغها في حال دخول تاجر من خارج البلدة لاخذ حرارته مع التشديد على استقباله بالكفوف والكمامات. وفي بيان ثالث كانت البلدية دعت اصحاب المحال للترفيه والمقاهي وديلفري النراجيل الى اغلاقها تحت طائلة المسؤولية وكذلك عمدت الى منع التجمعات.

بلدية بدياس

واعلنت بلدية بدياس اليوم في بيان :” اهالي بلدتنا الكرام من اجل سلامتكم  سيتم اقفال مداخل البلدة الفرعية والابقاء على مدخل البلدة الرئيسي لتسهيل الدخول والخروج عند الضرورة”.
وأكدت انها ستمنع مع الاعتذار دخول الاشخاص الغير المقيمين في البلدة، كما سيتم أخذ حرارة الاشخاص الوافدين اليها”.

السابق
حتى إشعار آخر.. رئاسة الوزراء السورية تعلّق الدوام الرسمي خوفاً من «الكورونا»!
التالي
بعد فضيحة الفاخوري.. «حزب الله» يشهر «سيف» التخوين!