اقفال الطرقات ومفارق القرى.. «كورونا» تفرض حالة طوارئ في هذه المناطق!

كورونا

وصل لبنان مرحلة خطيرة مع تفشي فيروس “كورونا” وارتفاع عدد الاصابات 81 خلال 48 ساعة، وبلوغ عدد الاصابات الى 230 حالة رسميا اليوم، قررت عدد من البلدات والأقضية فرض حالة طوارئ مع اقفال منافذ البلدات والمدن.

وفيما بدء اقفال الطرقات ومفارق القرى في اعالي كسروان، قررت بلدية زحلة- معلقة وتعنايل، اثر كلمة رئيس الحكومة حسان دياب، التوجه إلى مزيد من الإجراءات الوقائية التي بوشر بها في مدينة زحلة ونطاقها، عبر فرض حالة طوارئ إستثنائية إبتداء من هذه الليلة، تتمثل بقفال معظم منافذ المدينة غير الأساسية، على أن تستكمل هذه الإجراءات نهار غد، مع الإبقاء على مدخلين رئيسيين كحد أقصى، يكون الدخول والخروج منهما خاضعا لرقابة صحية.

اقرأ أيضاً: رغم تفشي «كورونا».. دياب لم يعلن حالة الطوارئ: «لحظر تجوّل ذاتي»!

وأملت البلدية أن يتعاون الزحليون معها في رفعها من مستوى هذه الإجراءات الوقائية، وعدم التراخي في إجراءات الحجر المنزلي المتخذة على المستوى الفردي.

وقد وجه رئيس اتحاد بلديات منطقة البترون رئيس بلدية البترون مرسيلينو الحرك نداء إلى “أبناء مدينة البترون ومكونات مجتمعها الأهلي، للتعاون في سبيل حماية المدينة وأهلها”. وأعلن عقب اجتماع لمجلس البلدية، انشاء خلية ازمة لمكافحة فيروس كورونا للوقاية منه والحد من انتشاره، قائلا:”سنقوم بإقفال مداخل مدينة البترون وترك مدخل واحد لابناء المدينة للسماح لهم بالعودة الى المدينة وسنمنع كل زائر لمدينتنا.

السابق
شفاء حالتين و3 حالات حرجة.. هذا ما جاء في التقرير اليومي لمستشفى الحريري!
التالي
تنبيه من قيادة الجيش الى المواطنين!