إعلان حالة الطوارئ فوراً..ياسين: تسليم الأمور الى السلطة العسكرية!

وائل ياسين

مع توجه الحكومة اليوم الى إعلان حالة الطوارىء العامة او منع التجول كما يتردد من اوساط رئيس الحكومة حسان دياب، أكد رئيس مركز الشرق الأوسط للدراسات والتنمية وائل خليل ياسين ان “امام ما نراه من تقارير، ونسمعه من معلومات منها ما هو معلوم و منها ما يزال طي الكتمان، وخوفاً من الوصول لنظرية الأمن الذاتي وما يتبعه من تبعات خطيرة على تماسك المجتمع و السلم الأهلي”.

حالة الطوارىء

وتوجه ياسين في بيان اليوم “من القيادات السياسية و الحزبية كافة، طالبين منهم تحكيم لغة العقل و تحمل المسؤولية الوطنية الكبرى”.

إقرأ أيضاً: تنمية العلاقات اللبنانية ـ الصينية بين ياسين والسفير الصيني!

ورأى ان “ما يمر به لبنان من أزمة إقتصادية تترافق مع تفشي فيروس كورونا يحتم على الجميع التسليم بوجوب تسليم لواء قيادة المجتمع و إدارة الأزمة وفق الدستور للسلطة العسكرية بإعلان حالة الطوارىء، وذلك لإستعمال القوة الجبرية لمنع التجول وفرض الحجر المنزلي الإلزامي و منع الذهاب الى حكم العصابات والمليشيات الذي سيطل برأسه ما لم نتدارك الأمر”.

حظر التجول

وختم ياسين بالتوجه الى “الأخوة المواطنين بنداء جاد، متوسلاً منهم بوجوب التزام البقاء في المنازل ووقف الزيارة او عدم استقبال أي ضيف والتفكير دائماً بمسؤولية تجاه أسرهم والعمل على استعمال كل وسائل الوقاية من دون خجل وبكل جدية، مع تمنياتي للجميع بالسلامة ودوام العافية على أمل أن يحمي الله لبنان وشعبه الطيب”.

السابق
أول سياسي لبناني يصاب «رسمياً» بالفيروس..الصفدي يتعافى تدريجياً من «الكورونا»!
التالي
بالصور: انتهى كابوس الغرق.. البندقية تستعيد حياتها الطبيعية بفضل «كورونا»