بالصور: انتهى كابوس الغرق.. البندقية تستعيد حياتها الطبيعية بفضل «كورونا»

فينسيا

قبل أشه قليلة كانت مدينة البندقية الإيطالية مع اختبار قاسي لبقاء وجودها بعد أن ارتفع منسوب المياه فيها وبدأت الإنذارات بأن المدينة السياحية العالمية قد تغرق في مشهد لم تعهده من قبل.

ولكن مع اختفاء القوارب والسفن السياحية وإقفال أكشاك الهدايا التذكارية جراء تفشي مرض “كورونا” في إيطاليا بشل مفجع، أدى الإغلاق إلى تحول في قنوات “لا سيرينيسيما” المائية، ما يعني أن الفيروس أحدث تحولا بيئيا وطبيعيا إيجابيا في المدينة الشهيرة.

ومن ينظر إلى مياه قنوات مدينة البندقية اليوم، سوف يصاب بالدهشة، ليس لمجرد الرؤية الواضحة حتى قاع قنوات المياه، ولكن لإمكانية مشاهدة الأسماك الصغيرة وسرطان البحر والحياة النباتية متعددة الألوان، في مؤشر لعودة الحياة إلى القنوات المائية.

إقرأ أيضاً: غرائب كورونا.. رحلات طيران دون ركاب وأزمة مناديل ورقية!

حيث بدت المياه زرقاء وواضحة، ولم تعد هناك موجات تسببها القوارب الآلية التي تنقل السياح المتجولين عبر قنوات المدينة المائية، وبالطبع اختفت سفن الرحلات البحرية العملاقة”.

وبموجب قواعد مدينة البندقية أو “فينيسيا” الصارمة للعزل الذاتي لمنع انتشار فيروس كورونا، تم حظر جميع الرحلات ماعدا الخروج لتنزيه الكلاب أو شراء الطعام.

واختفت قوارب النقل وقوارب السياح من مئات القنوات في المدينة، بينا تعمل الحافلات النهرية الآن وفق جدول زمني مخفف، بينما تشاهد معظم القوارب راسية على ضفاف القنوات المائية.

وبعد أيام قليلة من الإغلاق، لوحظ تحسن كبير في درجة وضوح ونقاء المياه، وعادت طيور البجع والطيور المائية إلى الغوص بحثا عن الأسماك التي يمكنها رؤيتها الآن، بحسب صحيفة الغارديان البريطانية.

فينسيا البندقية
صورة طيور تحلق في سماء البندقية
فينسيا البندقية
عادت الكائنات البحرية للظهور في المياه
فينسيا البندقية
توقفت القوارب عن الحركة في المياه
فينسيا البندقية
يشكل القطاع السياحي واحداً من أبرز مقومات المدينة
فينسيا البندقية
صورة تظهر صفو مياه البندقية بسبب الإغلاق
السابق
إعلان حالة الطوارئ فوراً..ياسين: تسليم الأمور الى السلطة العسكرية!
التالي
دياب يعلن «حظر التجول» مساء اليوم..بدء المرحلة الرابعة من تفشي «كورونا»!