دعم صيني للبنان.. ياسين: مساعدات إضافية في الايام القادمة!

المطاعم في بكين - الصين

في اطار حملة التواصل التي يقوم بها مركز الشرق الاوسط للدراسات والتنمية بهدف تأمين دعم ومساعدات لمنطقة الشرق الاوسط، ومن ضمنها لبنان من بكين و لأجل مكافحة وباء كورونا، قدمت شركة علي بابا دليل الوقاية والتشخيص والعلاج للمرض الناجم عن فيروس كرورونا. كملف تفصيلي أعدته الشركة ووضعته في تصرف البشرية، يشرح الدليل كافة التفاصيل لنشأة الفيروس، وكيفية انتقاله وطرق احتوائه وعزله ومعالجته.

إقرأ أيضاً: مستشفى الحريري تحسم حقيقة وفاة سيدة أمس: خالية من «الكورونا»!

يكوّن من ثلاثة أجزاء

الجزء الأول : مناطق العزل و إدارتها
الجزء الثاني : التشخيص والعلاج
الجزء الثالث : الرعاية التمريضية للمرضى.

وفي هذا الاطار قال رئيس مركز الشرق الأوسط للدراسات والتنمية وائل ياسين، أن تواصله مع الجهات السياسية والاقتصادية الصينية هي استكمال مساعد لما يقوم به سعادة السفير وانغ كيجيان، خاصة للبنان، وشكر شركة علي بابا ومؤسسها جاك ما على الدعم الذي يقدمه في ضمن خطة مواجهة كورونا COVID-19 من خدمة للبشرية بهدف الحد من الانتشار.

وأعرب ياسين أن لبنان سيشهد خلال الايام القادمة العديد من التقديمات للمساهمة في مكافحة كورونا، و اكد ياسين ان المركز يسعى لتامين الدعم اللازم و التقديمات المطلوبة ، و ان التقديمات تأتي تلبية لحاجات لبنان و دول الشرق الاوسط بعد سلسلة من المناشدات الرسمية و الشعبية بالحاجة الملحة و تأكيداً على دور الصين الإنساني و الريادي في تحمل مسؤوليتها تجاه شعوب العالم و حمايتها .

كما شكر ياسين فريق عمل المستشفى الأول لكلية الطب في جامعة تشجيانغ الذي عمل على إعداد الدليل بالتعاون مع شركة علي بابا .

يجدر الإشارة الى ان الصين منذ بدء الأزمة كانت تتابع عبر سفرئها في العالم على اطلاع الحكومات على الإجراءات التي تتخذها في مواجهة الفيروس بشكل وثيق و قامت بعدة تقديمات لعدة دول في العالم مساهمة منها في المعركة على الفيروس و من الدول على سبيل الذكر لا الحصر العراق و ايران و إيطاليا .

السابق
كارثة في إيطاليا.. عدد وفيات الكورونا يفوق وفيات الصين!
التالي
إدّه يحذّر من «حرب الكورونا الإقتصادية».. الإفلاس أو الإنقاذ!