بعد أنباء عن مغادرته لبنان.. قرار قضائي بمنع السفر عن الفاخوري!

عامر الفاخوري

بعدما أثار قرار المحكمة العسكرية برئاسة العميد الركن حسين عبد الله، مساء أمس، القاضي بكفّ التعقبات عن العميل الاسرائيلي، عامر الفاخوري، بمرور الزمن العشري سنداً للمادة 10 اصول المحاكمات الجزائية، موجة غضب عارمة، أصدر قاضي الامور المستعجلة في النبطية القاضي احمد مزهر، قرارا بمنع السفر عن عامر الفاخوري اليوم وتبلغ الامن العام اللبناني نسخة عن القرار.

اقرأ أيضاً: بعد اسقاط التهم عنه.. هل غادر العميل الفاخوري المستشفى؟

هذا وكانت قد افادت معلومات صحفية، أمس ان الفاخوري اصبح حرا طليقا وغادر المستشفى.

وقد اعتبرت المحكمة في قرارها الذي حمل الرقم 515/2020 الصادر يوم أمس، أن الجرائم المسندة إلى المتهم عامر الفاخوري، لجهة تعذيب سجناء في العام 1998، سقطت بمرور الزمن العشري، وقررت إطلاق سراحه فوراً ما لم يكن موقوفاً لداع آخر.

ويلاحق الفاخوري بملف آخر أمام قاضي التحقيق في بيروت بلال حلاوي، في الدعوى المقامة ضده من عدد من المعتقلين السابقين في سجن الخيام، بجرم اعتقالهم وحجز حريتهم وتعذيبهم، الّا أن قاضي التحقيق لم يستجوب الفاخوري بعد بسبب وضعه الصحي ولم يصدر مذكرة توقيف بحقه.

هذا وكانت المحكمة العسكرية قد عينت في السادس عشر من شهر نيسان المقبل جلسة لبدء محاكمة الفاخوري في قضية التعذيب بعدما منعت قاضي التحقيق العسكري نجاة ابو شقرا في قرارها الاتهامي المحاكمة عنه لجهة جرم التعامل مع العدو الاسرائيلي لمرور الزمن. وكان الفاخوري قد اوقف في ٤ ايلول الفائت، بعد عودته من اميركا ونقل الى احدى المستشفيات بعد حوالي الشهر على توقيفه وهو لا يزال فيها بسبب اصابته بمرض عضال.

السابق
«العمل الشيوعي» تدين تبرئة فاخوري.. تمت تحت جنح «الكورونا»
التالي
الحرص لا يلغي الإنسانية.. نحن شعوب داؤها المحبة!!