يوم لبناني أمني حافل.. قتلى وإشكالات مسلحة ونشل!

نشل

رغم الحجر الالزامي الذي يعتمده اللبنانيون بسبب فيروس “كورونا” وارتفاع حالة الهلع بسبب زيادة عدد الاصابات، لم يتوقف القتل العبثي والمتعمد، وبقي الامن الاجتماعي والجنائي فالتاً لقطاع الطرق والقتلة واللصوص، بينما ساد السلاح لتصفية الخلافات العائلية.

جريمة مالية مروعة في زحلة

ووقع إشكال في منطقة الكرك في زحلة، بسبب خلافات مادية، أقدم خلاله ج. الصفار على إطلاق النار على جورج سمعان المعلوف وابنه أنطونيو، وأرداهما. وتمكن عناصر مخابرات الجيش من توقيف الفاعل. ونقلت الجثتان الى مستشفى الهراوي الحكومي في زحلة.

قتيل بحريق مفتعل

واعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي- شعبة العلاقات العامة ان “بتاريخ 08/03/2020، اندلع حريق في مقهى “برو كافيه” في محلة الربوة- أنطلياس، وحضر عناصر الدفاع المدني وأخمدوه، وعثر في داخل حمام المقهى على جثة متفحمة عائدة للمواطن ط. ع. (مواليد 1983)، على أثر ذلك باشرت القطعات المختصة في شعبة المعلومات إجراءاتها الميدانية لكشف ملابسات الحادث، تزامنا مع تداول وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي خبر حول جريمة قد تعرض لها الضحية.

إقرأ أيضاً: بالفيديو: نجاة شاب في المشرفية بعد سقوطه من الطابق السابع.. حادث أم محاولة إنتحار؟

وبنتيجة الإستقصاءات والتحريات المكثفة التي قامت بها الشعبة، تبين أن الضحية وقبل حصول الحريق ركن سيارته في محلة الزلقا- عمارة شلهوب وترك هاتفه الخلوي في داخلها لينتقل على متن سيارة أجرة إلى محلة الربوة محيط موقع المقهى.

وبنتيجة التحقيقات والمتابعة، تبين أن الحريق كان مفتعلا من أجل الحصول على المال من شركة التأمين. كما وثبت من خلال الأدلة القاطعة أن المتورطين في هذه القضية هم المتوفي، ومالك المقهى وابنه: د. خ. (مواليد 1972، لبناني)، ش. خ. (مواليد 1990، لبناني).

بتاريخ 10/03/2020، تمكنت قوة من الشعبة من توقيف المذكورين في الربوة. بالتحقيق معهما، اعترفا بأنهما اتفقا مع المتوفي على أن يقوم الأخير بإحراق المقهى، وذلك للحصول على مبلغ 180 ألف دولار أميركي من شركة التأمين، واعترفا أيضا بوضع عبوات مواد مشتعلة (بنزين، مازوت) في داخل المقهى.

واعترف الأول أيضا أنه سافر الى اليونان قبل تنفيذ العملية لإبعاد الشبهات عنه.

قذائف ورشاشات

وفي بعلبك، افيد عن إطلاق قذائف صاروخية وعيارات نارية من أسلحة رشاشة في حي العسيرة في بعلبك، إثر خلاف بين أشخاص من عائلتي “ش” و”ل”.

سارقة ذهب في صور

وبعد نشر مقطع فيديو على صفحة “ويني الدولة” لفتاة تسرق قطعا ذهبية من محل مجوهرات في مدينة صور، تحركت الأجهزة المعنية سريعا، وتمكنت دورية من مفرزة استقصاء الجنوب، من توقيف الفتاة “ز. س” وتسليمها إلى القطعة المعنية لإجراء المقتضى القانوني بحقها.

تعميم صورة نشالين

وعممت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي- شعبة العلاقات العامة، في بلاغ وبناء على إشارة القضاء المختص، صورة الموقوفين: ع. ص. (مواليد عام 1994، لبناني)، ك. م. (مواليد عام 1999، سوري)، لقيامهما بعمليات نشل ضمن العاصمة بيروت، على متن دراجة آلية نوع “sym” لون أحمر وأبيض.

وطلبت “من الذين وقعوا ضحية أعمالهما، الحضور إلى مركز مفرزة بيروت القضائية في وحدة الشرطة القضائية، الكائن في ثكنة بربر الخازن- فردان، أو الاتصال على أي من الرقمين: 810170/01 810171/01 تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة”.

تعميم صورة نشالين في بيروت
تعميم صورة نشالين في بيروت
السابق
الدكتور هادي مراد أوفر حظاً..من الشهيد هاشم السلمان!
التالي
نصرالله مجدداً..«كما وعدتكم بالنصر» في الحرب «الكورونية»!