«هلع» في وزارة الصحة بسبب تغريدة طبيب: حرمانه من مزاولة المهنة وملاحقته قضائياً.. اليكم ما قال!

الطبيب هادي مراد

في الوقت الذي يُقاتل فيه اللبنانيون للبقاء على قيد الحياة مع تفشي فايروس “كورونا” بينهم، نتيجة الإهمال والإستخفاف العمدي من قبل الحكومة اللبنانية وعلى رأسها وزير الصحة حمد حسن، الذي غطّى إستمرار وصول الرحلات الإيرانية الى لبنان مع وهم اللبنانيين أن كل الوافدين يخضعون للفحوصات اللازمة ويلتزمون الحجر المنزلي، الى ان بات عدد الوفيات 3 وعدد الإصابات تخطى الستين، صبّ وزير الصحة حمد حسن اليوم جام غضبه على الطبيب هادي مراد لأنه إتهمه بالتقصير.

وفي الوقت الذي يكون فيه لبنان بأمس الحاجة الى أطباءه، إستردت وزارة الصحة مؤقتاً إجازة مزاولة مهنة الطب من مراد لحين البث من قبل القضاء المختص بالقضايا المسندة اليه، بسبب “التهجم والتشهير بحق وزارة الصحة العامة والتشكيك باجراءاتها المتخذة للحفاظ على سلامة المواطنين في مواجهة وباء كورونا مهدداً الامن الصحي والاجتماعي، مخالفاً لقانون آداب المهنة”.

إقرأ أيضاً: إصابات «الكورونا» الى إرتفاع.. اليكم تقرير مستشفى الحريري!

وكان مراد قد شارك في مداخلة تلفزيونية أمس إتهم من خلالها “وزير الصحة أنه ارتكب جرم التسبب بمرض وبائي”، قائلاً: “الاستقالة للوزير”، ليعود ويُطلق عبر حسابه على “تويتر” وسم :#الاستقالة_للوزير_المجرم “.

أضاف مراد: “لأنو الدولة تواطأت مع الڤيروس ضد الشعب ولأنو الوزير أجرم بالمواد ٦٠٤ و٦٠٥ و٦٠٦ من قانون العقوبات بحق صحة الشعب اللبناني”.

من جهتها عبرت النائب بولا يعقوبيان عن غضبها من خطوة وزير الصحة قائلةً: ” بسبب هذا البوست تم استدعاء د. هادي مراد الى المباحث الجنائية هادي يعمل منذ ما قبل تخرجه متطوعا في حملة دفا اسس مع بعض الأطباء دفا مديكال اهتموا بمئات الحالات التي تتركهم وزارة الصحة لمصيرهم كل احترام وتضامن مع الطبيب الإنساني في وجه وزير الهلع”.

كما وغرّد ناشطون عبر “تويتر” تضامناً مع مراد وجاءت التغريدات على الشكل التالي:

https://twitter.com/omar_zahreddine/status/1238554616700297217
https://twitter.com/CedarUprise/status/1238554737185783816
السابق
نصرالله.. خطاب «كوروني» بإمتياز وينذر بأسوأ الإحتمالات!
التالي
«جمعة الكورونا» لم «تعزل» مساجد جنوباً و بقاعاً..ودوريات لمنع التجمعات!