لبنان في عين العاصفة: طائرات حوّلت مسارها ولحظات رعب على الطائرة الآتية من بوخارست!

مطار بيروت الدولي

شهد لبنان ليلا عاصفا، وذلك بسبب منخفض التنين الذي يطال 8 دول. وقد اجتاحت لبنان عاصفة رملية وتخطت سرعة الهواء الـ 80 كيلومتراً بالساعة ما تسبب بأضرارٍ مادية طالت المنازل والمزروعات والشوارع والسيارات في مختلف المناطق.

وبسبب الرياح القوية اضطرت عدة طيارات آتية الى لبنان الى تحويل مسارها بسبب شدّة الرياح وتتجه للهبوط في مطارات في تركيا، اذ أن عددا قليلا تمكّن من الهبوط في مطار رفيق الحريري الدولي.

اقرأ أيضاً: بالصور: عاصفة «التنين» المدمرة تضرب لبنان.. أشجار على الطرقات وحرائق!

وقد عاش ركاب الطائرة الرومانية الآتية من بوخارست إلى بيروت ساعات من الرعب بسبب عاصفة الرياح الشديدة، إذ حاول قائد الطائرة الهبوط على مدرج مطار بيروت ثلاث مرات من دون أن يتمكّن من ذلك.أحد الركاب قال إنه كان من المفروض أن تحط الطائرة الساعة الثالثة فجرًا، لكن بعد محاولات عدة إستطاع قائد الطائرة، وبعد جهد جهيد، أن ينجح في الهبوط، وقال: لقد عشنا ساعات رعب حقيقية، وقد رأينا الموت أمام أعيننا، إذ تمزقت أحزمة الأمان وكان الركاب “يتشقلبون” رأسًا على عقب، وسيطرت عليهم حالة من الخوف لا توصف، وقد غاب بعض الركاب عن الوعي، وقد نقلهم الصليب الأحمر، عندما حطت الطائرة أخيرًا بسلام، إلى المستشفيات، وقد ظن بعض العاملين في المطار أن ثمة حالات كورونا.

السابق
تحذير هام للبنانيين.. رئيسة «الترصّد الوبائي» في «الصحة»: لا مفرّ من انتشار «كورونا»!
التالي
«كورونا» تصيب اعلى الهرم في كندا واستراليا.. ترودو في الحجر الصحي !