بعد مناشدات شعبية عارمة.. دياب يوقف الرحلات مع الدول الموبوءة و«الطوارئ» مؤجلة!

حسان دياب

فيما يواصل فيروس “كورونا” انتشاره، مع تسجيل ثاني حالة وفاة اليوم اضافة الى بلوغ عدد الاصابات الى 68 حالة ما تسجيل 15 اصابة اضافية، عقدت لجنة متابعة التدابير والاجراءات الوقائية لفيروس كورونا إجتماعا طارئا في الرابعة بعد ظهر اليوم في السراي لإتخاذ اجراءات صارمة ومهمة جداً.

وبعد الاجتماع، أكد رئيس ​الحكومة​ ​حسان دياب​، في مؤتمر صحفي ان “لبنان كان من اول الدول التي اتخذت اجراءات في موضوع ​فيروس كورونا​، وواكب كل الحالات، وصدرت اصوات تهاجم الحكومة خصوصاً عندما أعلنا تعطيل المدارس، اتخذنا منذ البداية اجراءات صارمة في المطار واجراءات احترازية”، مشيراً الى انه “نواجه مرض يتفشى في معظم الدول بالعالم والحكومة لم تتاخر عن اية اجراءات لحماية اللبنانية، وحفاظاً على الصحة العامة طلبت من الادارات العامة والبلديات وضع جدول مناوبة بالحد الادنى من الموظفين”.

وأكد دياب رداً على سؤال عن عدم إعلان حال الطوارئ، أننا “نتعامل مع الفيروس بأعلى مستوى من الحذر، وكل تدبير بوقتو”. و

وأكد أن “القوى الأمنية تتابع موضوع إغلاق المنشآت والمؤسسات التي طُلب إغلاقها لمنع انتشار الفيروس”. وقال دياب إننا “اتخذنا الموضوع بجدية تامة منذ البداية ونعالج الوضع بحسب حجم المشكلة ولا نريد أن ينتشر الذعر بين المواطنين ونأخذ الإجراءات المطلوبة بحسب المعايير الدولية والعديد من السفراء أشادوا بالتدابير التي اتخذناها في لبنان”.

اقرأ أيضاً: ارتفاع مخيف.. عداد «كورونا» الى 68 في لبنان: 15 حالة جديدة بأقل من 24 ساعة!

ولفت دياب، الى انه طلب “اتخاذ جميع التدابير لمنع التجمعات العامة والخاصة كما طلبت من ارباب العمل في القطاعات كافة اتخاذ التدابير لحماية العمل، اضافة الى وقف جميع الرحلات الجوية والبرية الى كل من ايطاليا والصين وايران وكوريا الجنوبية”، مشدداً على ان “لجنة المتابعة تتابع رصد كل الحالات وترفع التوصيات بناء على كل مستجد”، مبيناً انه “تم اعطاء مهلة 4 ايام للبنانيين الراغبين بالعودة والبعثات الدبلوماسية واليونيفيل”، مشدداً على انه “ككل الرحلات التي أتت من إيران سنتخذ الإجراءات نفسها مع الطائرة القادمة مساء اليوم”.

السابق
بالصور والفيديو.. هلع «كورونا» يبلغ حدّه الأقصى: اللبنانيون يتهافتون على شراء المواد الغذائية!
التالي
الحرب الجرثومية والجنازات الطويلة!