ارتفاع مخيف.. عداد «كورونا» الى 68 في لبنان: 15 حالة جديدة بأقل من 24 ساعة!

كورونا

يواصل فيروس “كورونا” حصد المزيد من الأرواح بمختلف بلدان العالم، حيث تم الإعلان اليوم الأربعاء رسميا، عن حالة وفاة ثانية في لبنان.

في السياق، افادت المعلومات ان الشخص المتوفي اسمه مارون كرم عمره 55 سنة و”لم يكن يعاني من مشاكل صحية وقد تبين أن جهاز مناعته ضعيف جدا”، وفق مكتب وزير الصحة، وهو لم يكن مسافراً وقد انتقلت اليه العدوى من احد تلامذته القادم من الخارج، فيما سجلت أول حالة وفاة يوم أمس.

وسجل عداد “كورونا” حتى الساعة 68 اصابة، مع تسجيل بعد ظهر اليوم (الأربعاء) 7 حالات اضافية، اضافة الى الحالات الـ8 التي سجلت صباحا اي مجموع الاصابات لليوم 15 (من مستشفى الحريري والمختبرات الخاصة) ليصبح العدد 68 مصابا في لبنان.

إقرأ أيضاً: ارتفاع عدد وفيات الكورونا الى 3.. ستّيني يستسلم للفايروس!

وكان صدر ظهرا، عن وزارة الصحة العامة التقرير اليومي عن فيروس كورونا جاء فيه: “تاريخ 11 آذار 2020 ظهرا، بلغ مجموع الحالات المثبتة 61 حالة Covid-19: 51 حالة مشخصة في مستشفى رفيق الحريري و9 حالات في المستشفيات الجامعية. وتتوزع الحالات كالآتي: 37% وافدة من الخارج (مصر، المملكة المتحدة، ايران، وسويسرا)، 58% من بين المخالطين للحالات المثبتة (13 من بين المخالطين لحالة وافدة من مصر، 5 من بين المخالطين لحالة وافدة من المملكة المتحدة، 5 من بين المخالطين لحالات وافدة من ايران)، وبالاضافة الى 3 حالات قيد التقصي (6%). تتوزع الحالات حسب الفئات العمرية كالآتي: 11% دون العشرون، 77% من عمر 20 الى 59 سنة، و10% من عمر 60 سنة وما فوق. كما سجلت حالة وفاة جديدة لمريض في العقد السادس كان مصابا بمرض مزمن”.

السابق
بسبب «كورونا».. خُطبة الجُمعة 10 دقائق واجراءات وقائية في المساجد!
التالي
بشرى سارة.. تسجيل اول حالة شفاء من «كورونا» في لبنان!