بالفيديو: إبن شقيق «أبو خشبة» مُطلق الرصاص على بيت الكتائب.. من هو وما علاقته ببري؟

نبيه بري وابو خشبة

بعد الإعتداء “الميليشياوي” على بيت الكتائب في منطقة الصيفي، حيث أطلق مجهولون النار فجر السبت من أسلحة حربية، فأصابوا واجهته الشرقية بست رصاصات، أوقفت شعبة المعلومات صاحب السيارة المدعو يحيى دمشق ابن شقيق يوسف دمشق الملقب “بأبو خشبة”، بعد أنّ تبيّن أنّ السيّارة التي تمّ إطلاق النار منها النار على بيت الكتائب المركزي في الصيفي تعود له.

إقرأ أيضاً: برّي يصرف حارسه الشهير «أبو خشبة»: تنافس أم فساد؟

من هو “أبو خشبة”؟

يوسف دمشق هو مرافق رئيس حركة أمل نبيه بري، منذ أن كان كان بري زعيما لحركة أمل المسلحة أيام الحرب، وبعد انخراطه في العمل البرلماني ظلت ثقته محصورة بمرافقيه في الحركة، وكان “أبو خشبة” واحدا منهم.

الثقة التي يحظى بها “أبو خشبة” أهلته عند بري للحصول على رتبة عميد ليصبح قائد جهاز حرس مجلس النواب، رغم أنه لا يحمل اي مؤهلات أكاديمية أو عسكرية تمكنه من الحصول على هذه الرتبة، حسبما نقل موقع”الحرة”.

كان اسم أبو خشبة معروفا في الحرب الأهلية باعتباره واحدا من العناصر القيادية في صفوف حركة أمل.

واليوم يعود اسمه من جديد إلى الواجهة حيث يستخدم عناصره العنف من أجل قمع المتظاهرين المطالبين برحيل الطبقة السياسية التي حكمت البلاد منذ الحرب الأهلية، من بينهم بري، الى أن أقدم على الإعتداء على بيت الكتائب الذي إتخذه المتظاهرون مخبئاً لهم خلال عمليات الكر والفر بينهم وبين القوى الأمنية.

فيديو لحظة توقيف مطلق النار على بيت الكتائب

السابق
وفاة مصمم الأزياء اللبناني توفيق حطب
التالي
محنة لبنان منذ الحرب الأهلية.. جدول زمني لأبرز الأزمات