«الكورونا» يُقفل المساجد.. لا صلوات جماعية حرصاً على الصحة العامة!

مع تفشي فايروس “كورونا” في لبنان بعد إعلان مستشفى رفيق الحريري عن الحالة الـ52، تقرر في النبطية إغلاق المساجد و إيقاف صلاة الجماعة حتى إشعار آخر.

إقرأ أيضاً: توجه لتمديد العام الدراسي.. ومستشفيات كاملة لمُصابي «الكورونا»!

كذلك الأمر، في بعلبك، حيث أعلن المحافظ بشير خضر”الإقفال الموقت الاحترازي لكل من مقام السيدة خولة في بعلبك، مقام النبي شيت، مقام السيدة صفية في بلدة حوش تل صفية، ومسجد رأس الإمام الحسين في بعلبك، منعا لانتشار الفيروس، وحرصا على صحة المواطنين”.

وفي بيروت، تم الإعلان عن أنه “حفظًا للناس من أي عدوى، ودفعًا للبلاء بما نستطيع دفعه، ودون إثارة أي هلع؛ تتوقّف صلوات الجماعة في المساجد والمجمعات في بيروت من صبيحة غد الأربعاء ١٦ رجب ١٤٤١ه، الموافق ١١ آذار ٢٠٢٠م”.

كما وأصدر رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الإمام الشيخ عبد الأمير قبلان البيان الآتي: “لأن حفظ النفس من حفظ الدين، ولأن حفظ الأوطان بحفظ ناسها وأهلها، ولأن مخاطر فيروس كورونا بلغت حدا، يهدد فيه ناسنا ومجتمعنا، ولأن إمكانية انتقاله سهلة جدا حال الازدحام، ودرءا للمخاطر ومنعا للضرر وحماية لناسنا ومجتمعنا وتنفيذا لأمر الله تعالى بحماية النفوس وحؤولا دون الأسباب الموجبة لنقل هذا الفيروس الذي يهدد الصحة العامة، نعلن تعليق صلاة الجمعة والجماعات في المساجد موقتا، تأكيدا منا لأمر الله بحماية النفوس الكريمة على الله تعالى”.

السابق
ما حقيقة منخفض «التنين» القادم الى لبنان!
التالي
وحدات «الرضوان» في «حزب الله» تستفز تركيا.. محاولات إيرانية لخرق الهدنة بإدلب!