«كورونا» في ايران: أكثر من 7 آلاف إصابة ووفاة 237 بينهم مسؤولين في الحرس الثوري!

كورونا في ايران

يواصل تفشي فيروس “كورونا” في ايران، وأكد مدير مركز الإعلام بوزارة الصحة الإيرانية، کیانوش جهانبور، الاثنين، أن عدد الوفيات في البلاد بسبب فيروس كورونا ارتفع إلى 237 والمصابين إلى 7161 والمتعافين إلى 2391 حالة، نقلا عن وكالة “إرنا”.

وبحسب وزارة الصحة، شهد الأحد تسجيل 49 حالة وفاة جديدة بسبب الوباء، وهو أكبر عدد وفيات خلال 24 ساعة في إيران منذ الإعلان الرسمي عن الإصابات الأولى بالمرض في 19 شباط/فبراير.

هذا وقد اصاب كورونا أيضا مسؤولين وسياسيين في ايران، اذ توفي فرزاد تذري المساعد السياسي السابق للحرس الثوري الإيراني جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد، وذلك وفق ما أعلنت وكالة “تسنيم” التي ذكرت أن تذري توفي في مستشفى “بقية الله” التابع للحرس الثوري في طهران بعد أيام من إصابته بكورونا.

إقرأ أيضاً: مصادر اعلامية تؤكد اصابة محمود قماطي بالكورونا.. و«حزب الله» لا ينفي!

وذكرت الوكالة الإيرانية أن تذري كان من مؤسسي مجلة “صبح صادق” الناطقة باسم ممثل الولي الفقيه “المرشد الأعلى” في الحرس الثوري وأضافت الوكالة أنه عمل أيضا لفترة ما في جهاز استخبارات الحرس الثوري.
يأتي ذلك فيما أعلنت وكالة إيسنا الإيرانية للأنباء وفاة النائب السابق، وأمين عام حزب الوحدة والتعاون الوطني، محمد رضا تشمني، جراء إصابته بفيروس كورونا أيضا.
وكشفت الوكالة عن سبب غياب رئيس منظمة إدارة الأزمات، إسماعيل نجار، لعدة أيام، هو إصابته بفيروس كورونا. وأكد المتحدث باسم المنظمة أن نجار في الحجر الصحي بمنزله بعد تلقيه العلاج لعدة أيام في المستشفى.

السابق
الحركة الثقافية تكرم ابراهيم فضل الله: ثقافته موسوعية وقلمه رصين!
التالي
«لقاء سيدة الجبل» يدعو لجدولة الديون الخارجية: لا حلّ إلا بالتعاون مع صندوق النقد!