علي الأمين يُعلق على «الهجوم الأميركي على الصين وإيران»: إخفاء «الكورونا» ساهم بإنتشاره!

علي الأمين

وسط الحديث عن حرب بيولوجية أميركية تستهدف الصين وإيران وروسيا، عبر فايروس “كورونا” المستجد الذي قتل الآلاف حول العالم لحد الآن، علّق رئيس تحرير موقع جنوبية علي الأمين قائلاً: “هناك كلام شبه مُعلن أو أُعلن عنه يعني هناك تكهن أنه في احتمال أن يكون ما جرى هو عبارة عن هجوم أميركي على الصين وطهران. وهذا يتواصل ويرتبط أيضاً بمسلسل من الأداء الإيراني فيما يتصل بمكافحة هذا الفيروس اتسمت من جهة الإرباك والغموض والإخفاء، وهذا الذي ربما دفع الكثيرين إلى أن ينشأ أيضاً حالة هلع على مستوى ليس فقط الداخل الإيراني إنما على مستوى الدول المحيطة ولبنان منها”.

إقرأ أيضاً: لبنان تحت المجهر الأميركي.. وإيران تُقحم «حزب الله» في حروبها العبثية!

وقال الأمين خلال مداخلة تلفزيونية: “نعلم جميعاً وبناء على التقارير التي صدرت أن هذا الفيروس ربما اكتشف في إيران في بداية شهر شباط أو قبل في نهاية كانون الثاني وبالتالي تم التعامل معه بنوع من إخفاء لهذا الموضوع إلى درجة أنه قيل هناك استعدادات إلى إحياء احتفالات بالثورة الإيرانية في الذكرى الواحد والأربعين، وإلى جانب ذلك كان هناك تشييع لسليماني والاحتفالات التي واكبت هذا التشيع، كل هذه العناصر وهي أسباب سياسية ساهمت بطريقة أو بأخرى بانتشار هذا المرض”.

وختم: “وعندما نتحدث عن الإرباك وعدم الجدية في التعامل مع هذا الموضوع، نتحدث أيضاً عن تدفق الطائرات التي قدمت من إيران إلى لبنان وإلى أكثر من دولة”.

السابق
ما هي آليات «الحجر المنزلي» التي تحمينا من فيروس الكورونا؟!
التالي
فيديو لمريض من داخل مستشفى الحريري: «الكورونا» لعبة أميركية!