الراعي يحذر من المساس بالمصارف.. لن نسمح بسقوط لبنان!

الراعي

يواصل البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي تركيزه على الاوضاع الداخلية ولا سيما الاقتصادية منها، وفي ظل تخوف الكنيسة المارونية على الوضع العام وانحداره نحو الفوضى والمجاعة.

وفي ملف الحكومة يشير الراعي في عظاته الى ضرورة دعم حكومة حسان دياب للقيامب المهام الانقاذية المطلوبة منها، رغم موقفه اللافت اليوم بالدفاع عن المصارف والتحذير من المس بها وتحذيره المبطن لدياب من خطورة المس بالنوبك.

وقال الراعي في عظة بعد قداس الاحد إن :”معاناتنا ومخاوفنا كبيرة من جراء الأزمة الإقتصادية والمالية والمعيشية الخانقة، ومن انتشار وباء Corona الذي يجتاح العالم بشكل مرعب، ووصل إلى لبنان”.

إصلاحات سيدر

وعلى الصعيد الوطني، قال الراعي: “نحن بحاجة إلى بناء وحدتنا الداخلية، بحيث تتكاتف جميع القوى السياسية من أجل نجاة لبنان المهدد بماله واقتصاده وسمعته وثقة الدول به. وهذا يقتضي الولاء للبنان فوق كل اعتبار. فمن أساء إليه أساء إلى نفسه، ومن امتهن كرامته إستهان بكرامته الذاتية، أكان ذلك بواسطة الإعلام أم بالأداء الفاسد. إن كرامة لبنان وخيره هما من كرامة وخير كل مواطن. وأول ما يحتاج لبنان هو إجراء الإصلاحات في الهيكليات والقطاعات وفقا للوعود التي قطعتها الحكومة السابقة في مؤتمر “CEDRE”، بدءا من الكهرباء ومكافحة الفساد وتحسين الإدارة، واستقلالية القضاء من كل تدخل سياسي”.

إقرأ أيضاً: بالفيديو: لا للمناولة باليد..«كورونا» يسبب بلبلة في قداس.. وإعتكاف شرعي إسلامي!

واعتبر الراعي أنه “يجب التذكير بأن النظام المالي والاقتصادي الحر، الذي يشكل القطاع المصرفي جزءا أساسيا منه، والذي يخبئ فيه اللبنانيون جنى العمر، هو ركيزة من ركائز الكيان اللبناني الذي أسسه المكرم البطريرك الياس الحويك منذ مئة سنة، فحذار المساس به، وحذار تهديد مستقبل اللبنانيين من خلال مهاجمته، لأن السبب يوجد في مكان آخر. وإن من واجب الحكومة معالجة الأسباب فورا ومن دون إبطاء ومعاقبة المتلاعبين بالعملة الوطنية. فحذار التلاعب بمصير لبنان الذي لن نسمح بسقوطه”.

.

السابق
بالفيديو: لا للمناولة باليد..«كورونا» يسبب بلبلة في قداس.. وإعتكاف شرعي إسلامي!
التالي
لبنان ليس الوحيد المتعثر.. 3 دول كبرى سبقته!