تقلبات في الطقس.. من امطار غزيرة وصواعق الى موجة حرّ!

الطقس

بعد الطقس الربيعي والدافئ الذي سيطر على الأجواء اللبنانية، تحول الطقس صباح اليوم الجمعة الى غير مستقر وممطر قبل عودة الاستقرار غدا السبت، اذ تؤثر كتل هوائية باردة نسبيا ورطبة على الحوض الشرقي للمتوسط.

اقرأ أيضاً: الطقس العاصف مستمر.. امطار غزيرة والثلوج تلامس الـ800 متر غدا!

تفاصيل الطقس

  • الجمعة: طقس غير مستقر تدريجيا مع انخفاض ملحوظ بالحرارة فيما تتساقط الأمطار الرعدية خاصة بعد الظهر وتكون غزيرة احيانا وتتساقط الثلوج على ١٨٠٠م.
  • السبت: متقلب غائم جزئيا مع احتمال رذاذ أو امطار محلية خفيفة خاصة صباحا مع تشكل ضباب على الجبال وبقاء الحرارة مستقرة نسبيا لتتراوح ساحلا بين ١٢ و١٩ درجة.
  • الأحد: طقس مستقر قليل السحب مع ارتفاع الحرارة قليلا لتتراوح ساحلا بين ١٤ و٢٠ درجة.

كما أفاد الأب ايلي خنيصر المتخصص بالأحوال الجوية عبر صفحته على “فيسبوك” ان الطقس في لبنان يتحوّل ظهر اليوم الجمعة الى ممطر بغزارة مع تشكل للصواعق بسبب تصادم الرياح الغربية الباردة بالجنوبية الشرقية الدافئة تترافق مع تساقط البرد في المناطق الساحلية والجبلية وتشتد سرعة الرياح لتلامس 55 كلم في الساعة.

هذا وتستعد المناطق المدارية الصحراوية لمعاودة نشاطها نحو الشرق الاوسط يوم الاحد فترتفع الحرارة لتبلغ ذروتها يوم الاثنين بحيث تلامس 26 درجة ساحلاً و 24 بقاعاً. طقس السبت ممطر صباحاً بشكل محلي وخفيف ويستقر مع تقدم الساعات وتبدأ الموجة الحارة بالاقتراب من لبنان وسوريا لتدخل فجر الاحد وتغطي الحوض الشرقي للبحر المتوسط.

السابق
التعيينات القضائية تغضب فريق العهد.. استقالة الحسيني وغادة عون: تشكيلات انتقامية!
التالي
Hezbollah: No Need to Panic, «Corona» – like the Lira – is Fine