جنبلاط يدعو لدعم حكومة دياب.. وإلّا!

وليد جنبلاط

بالرغم من كونه من المعارضين لحكومة حسان دياب او حكومة “حزب الله” كما تم تسميتها، الا ان فايروس كورونا غيّر الكثير من المعطيات وتحديداً بموقف رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط.

إقرأ أيضاً: جنبلاط يحسم موقفه تجاه العهد.. ماذا قال؟

إذ غرّد جنبلاط عبر “تويتر”، قائلاً: “في ظل هذه الأزمات الهائلة المتمثلة بالكورونا والكهرباء واليوروبوندز لا بد من دعم الحكومة فوق الاعتبارات الضيقة لانه اذا حل الفراغ مجددا سقطنا جميعا في المجهول. في الكورونا تسكير كل معابر الموت البرية والبحرية والجوية وضع كل الإمكانات للمراقبة وتوزيع أماكن الحجر تسهيلا للعلاج”.

أضاف: “أما في الكهرباء استعادة الملف من المغتصبين ورفض الخطة الاستنسابية من دفاتر الشروط المعدة سلفا الى سفن التغوير الثلاثة ولن يخرج النفط او الغاز الا بعد سنوات وهي ضرب من السمسرة والاكتفاء بتطوير المعامل الحالية بدون إنشاء بدعة سلعتا لأغراض فئوية ضيقة مشبوهة”.

وختم: “وفي ال eurobonds وضع برنامج واضح لاعادة جدولة الدين وفق شروط تضعها الدولة لمنعها من الدخول في المجهول .ان تحسين إدارتنا للقطاع العام أساس لعودة الثقة لاستثمار الخيرات والطاقات المادية والبشرية المتعددة في لبنان.اخيرا الخروج من نظرية الجنة الضريبة وأكذوبة الاقتصاد الحر”.

السابق
اليكم أسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم 3 آذار 2020
التالي
أميركا تسقط في فخ «الكورونا».. والعلاج في الصيف!