«حصار كورونا» اللبناني مستمر.. بعد المدارس والجامعات: أسواق شعبية مغلقة!

اسواق بيروت

مع تسجيل الحالة السابعة لبنانياً بفيروس “كورونا” تتصاعد الاجراءات الرسمية والحكومية للحد من إنتشاره، وسط مخاوف جدية من بلوغ الفيروس مراحل متقدمة في الفيروس في صفوف الوافدين من إيران. وبعد إغلاق المدارس والجامعات والحضانات حتى 8 آذار الجاري امس، جاء دور الاسواق الشعبية في بيروت والبقاع والجنوب ليشملها الاغلاق كتدبير إحترازي.

بيروت

وفي السياق أعلن محافظ بيروت زياد شبيب، السبت، إقفال الأسواق الشعبية في المدينة كإجراء احترازي تحسبا من انتشار فيروس كورونا.

إقرأ أيضاً: فقدان الثقة بين النظام والشعب الإيراني.. «كورونا» يتفشى في صفوف السلطة!

وجاء قرار شبيب عقب اعلان وزارة الصحة اللبنانية ارتفاع عدد المصابين بالفيروس إلى 7 إصابات بعد تسجيل 3 حالات جديدة.

والجمعة أعلنت وزارة التربية اللبنانية تعليق الدوام في جميع المدارس لمدة أسبوع، تحسبا من انتشار الفيروس بين التلاميذ.

البقاع الغربي وراشيا

واتصل محافظ البقاع القاضي كمال أبو جوده، بكل من قائمقام البقاع الغربي وسام نسبيه، وقائمقام راشيا نبيل المصري، طالبا إيقاف كل الأسواق الشعبية في المنطقة “كإجراء احترازي، والمقررة يوم غد في ظل انتشار فيروس كورونا”.

النبطية

و بناء على جلسة لجنة الصحة والبيئة في بلدية مدينة النبطية في 29/02/2020 والتوصيات الصادرة واستنادا إلى التوجيهات للحد من التجمعات في الأماكن العامة ، يعلق نشاط سوق الاثنين التجاري في وسط المدينة هذا الأسبوع حتى إشعار آخر وذلك حرصا على سلامة القاطنين والزائرين والتجار وللمساعدة على الحد من تفشي وانتشار مرض كورونا المستجد covid19، على أن يعاد تقييم الوضع الاسبوع المقبل ليبنى على الشيء مقتضاه.

السابق
فقدان الثقة بين النظام والشعب الإيراني.. «كورونا» يتفشى في صفوف السلطة!
التالي
لبنان يتوسّل الدعم الدولي و«حزب الله» يذهب أبعد في تَوَرُّطه الخارجي