فضيحة مستشفى رفيق الحريري.. يرفضون إستقبال مريض عليه عوارض الكورونا؟

مستشفى رفيق الحريري الحكومي

تتوالى فضائح التشتت والمحسوبيات في إدارة أزمة فايروس “الكورونا” المستجد في لبنان يوماً بعد يوم، فبعد إهمال عدد من المشتبه بإصابتهم بالفايروس الحجر المنزلي، بالإضافة الى دخول مسافرين الى لبنان بدون إتخاذ الإجراءات الكافية والمطلوبة لحماية المواطنين من خطر الإصابة بالفايروس، إنتشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي تفاصيل الإهمال في مستشفى رفيق الحريري المسؤول عن معالجة وحجر الحالات المصابة.

إذ نشر الصحافي سلمان عنداري خبر عبر “تويتر” رواية أحد المواطنين، ووضعها برسم المعنيين عن أن “مواطن لبناني شعر بعوارض كورونا ويعاني من زكام شديد وحرارة، اتجه الى مستشفى وابلغوه بضرورة التوجه الى مستشفى رفيق الحريري الجامعي. عندما وصل رفض المستشفى استقباله بحجة “اننا لا نستقبل الا من كان على متن الطائرات القادمة”.

إقرأ أيضاً: إصابة رابعة بالكورونا في لبنان.. والثالث حالته غير مستقرّة!

أضاف: “بعد اتصالات عدة اجراها لم تخل من التوتر والاصرار استقبله مستشفى رفيق الحريري الجامعي. دخل المريض من مدخل الطوارىء العادي وليس الخاص المخصص للعزل، وبعدها اجري له الفحص المتخصص بالكشف عن الفيروس. وتم ادخاله الى غرفة حجر صحي. ويتحدث المواطن عن كارثة في التعامل، يقول ان الاجراءات داخل المستشفى اقل من عادية. ادخل الى غرفة الحجر ولم يجد ماء ليشرب ولم يقدم له طعام، او مصل، رغم انه يعاني من حرارة عالية وتعب شديد. ويقول ان طريقة التعاطي غير مقبولة داخل المستشفى حيث يسود حال من الفوضى”.

ولفت الى أن “هذه المعلومات والتي انقلها على ذمة المواطن الدي اشتبه بتعرضه لعوارض الفيروس خلال عمله وبسبب تواصله مع محيطه، تطرح علامات استفهام وتوضع بعهدة ادارة المستشفى والسلطات الرسمية، الى الان ما من طبيب او الفريق المكلف بمتابعة الحالة، قام بزيارته، لا يوجد حتى فوط ورقية في الغرفة”.

السابق
إصابة رابعة بالكورونا في لبنان.. والثالث حالته غير مستقرّة!
التالي
فريق العهد يذمّ سلامة.. وعون يستقبله ويوضح!