لقاح «الكورونا» قيد الإختبار على الحيوانات.. سيوزع بعدها مجاناً خارج اميركا!

كورونا في الصين

الارباك الذي تعانيه حكومات العالم والمنظمات الصحية المحلية والعالمية ومن بينهم لبنان، قد يتلاشى اذا ما تحققت الامنيات ان ينجح اللقاح الاميركي المكتشف لمعالجة فيروس “كورونا” على الحيوانات وهذا ما كشفته الشركة المصنعة اليوم.

وبينما تلهث الحكومات وهيئات الصحة بحثا عن لقاح يوقف زحف فيروس “كورونا” المستجد، أعلنت شركة متخصصة بالهندسة الوراثية في الولايات المتحدة أنها توصلت إلى علاج لهذا المرض القاتل.

إقرأ أيضاً: لم يكن ينقص لبنان إلا.. «الكورونا المقدسة»!

ونقل شبكة “فوكس نيوز” الإخبارية عن الرئيس التنفيذي لشركة “غريفيكس” التي تتخذ من ولاية تكساس مقرا لها، قوله إن مؤسسته توصلت هذا الأسبوع إلى لقاح يقضي على فيروس “كورونا”، وإن الخطوة التالية قبل الحصول على موافقة بالتسويق له من السلطات الأميركية، ستكون اختباره على الحيوانات.

وفي حال تمت الموافقة على اللقاح من جانب الحكومة الأميركية، فإن الشركة ستوزعه مجانا في بلدان أخرى بخلاف الولايات المتحدة.

ناقلات الفيروس

ووفق الرئيس التنفيذي للشركة جون برايس، فإن عملية تطوير اللقاح لم تشمل استخدام نسخ حية أو ميتة من فيروس “كورونا” الذي ظهر في مدينة ووهان بالصين، لكنها استعانت بلقاحات ناقلات الفيروسات الغدية، التي تسبب أمراضا تشبه الذي ينقله الفيروس الخطير.

واللقاح الجديد ثمرة تعاون بين “غريفيكس” والمعهد الوطني للصحة والأمراض المعدية، الذي منح الشركة 18.9 مليون دولا في سبتمبر الماضي للعمل على مكافحة الأوبئة المعدية.

السابق
حماية آثار نهر الكلب..«جنون عظمة» باسيل ومقر «التيار» والـ15 مليون دولار!
التالي
بالفيديو: مسيرة «لا ثقة» في صُور..إرحل إرحل يا حسّان!