عنصرية ترامب تصل الأوسكار: «إلى أي حد كانت الجائزة سيئة؟!»

ترامب

شكلّ فيلم Parasite للمخرج الكوري الجنوبي بونغ جون مفاجأة كبيرة ضمن حفل توزيع جوائز الأكاديمية الأميركية لعلوم وفنون السينما بعد أن نال جائزة الأوسكار كأفضل فيلم أجنبي، إلا أن الأصداء لم تتوقف عند الجائزة بل وصلت إلى الحملة الانتخابية للرئيس الأميركي دونالد ترامب في ولاية كولورادو حيث انتقد ترامب بسخرية قرار الأكاديمية متسائلاً “إلى أي حد كانت الجائزة سيئة هذه السنة؟”

ترامب تساءل عما إذا كان الفيلم جيداً إلى حد أن يمنح جائزة أفضل أجنبي في الجائزة العالمية الأشهر، لكنّه انتقد الفيلم من باب السياسة حول علاقة أميركا بكوريا الجنوبية قائلاً “لدينا ما يكفي من المشاكل التجارية مع كوريا الجنوبية، وفوق ذلك منحوها لقب أفضل فيلم هذه السنة”.

إقرأ أيضاً: باراك أوباما من رئيس البيت الأبيض إلى فائز بالأوسكار

كما طالب ترامب خلال كلمته بإعادة عصر هوليوود الذهبي وأفلامه الكلاسيكية، معبّراً بفجاجة: “هل يمكننا إعادة فيلم ذهب مع الريح؟”. واختيار ترامب لهذا الفيلم لا ينفصل عن خطابه المستفز في أن الفيلم يصور بشكل عنصري العلاقة بين البيض والسود.

كما أن الرواية التي اقتبس منها للكاتبة الأميركية مارغرت ميتشل، تصف منظّمة “كو كلوكس كلان” العنصرية بأنها حاجة ضرورية في أميركا في ذلك الوقت.

الرد على عنصرية ترامب جاء من خلال شركة الإنتاج التي غرّدت على حسابها على تويتر فيديو ترامب مع عبارة “هذا مفهوماً، فهو لا يجيد القراءة”، وأشارت الشركة إلى الترجمة الإنكليزية للفيلم الذي بدّل تاريخ الأوسكار للمرة الأولى، بتناوله الصراع الطبقي بين الأغنياء والفقراء.

السابق
الخناق يشتد.. الحدّ الأدنى للأجور267 دولارا والأسعار ارتفعت 45%!
التالي
«الثنائية الشيعية».. «رياضيات سياسية» خارج «الروح الرياضية»!