استعدوا لمنخفض جوي جديد.. أمطار رعدية غزيرة وثلوج!

ثلوج عاصفة

لا يزال الطقس في لبنان متقلبا ورطبا مع تمركز كتل هوائية رطبة فوق منطقة شرق المتوسط، مع امكانية تسجيل هطولات خفيفة محلية من حين لآخر مع تساقط ثلوج خفيفة على الجبال العالية فيما الحرارة مستقرة نسبيًا. ويصل منخفض جوي اعتيادي  لبنان ليل الجمعة ويستمر لغاية الأحد ترتفع معه فرص الأمطار والثلوج على الجبال.

وتوقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة، يتحول مساء الى غائم حيث تبدأ الحرارة بالإنخفاض فيتكون الضباب على المرتفعات. تبدأ الأمطار بالتساقط بشكل متفرق مساء وتشتد غزارتها خلال الليل وتكون مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة، كما تتساقط الثلوج ليلا بدءا من ارتفاع 1400 متر وما فوق.

إقرأ أيضاً: أمطار شباط عائدة.. هكذا سيكون طقس الأيام المقبلة!

وجاء في النشرة الاتي:

يستقر الطقس تدريجيا على الحوض الشرقي للمتوسط صباح اليوم الخميس، ويعود ليتقلب تدريجيا بعد ظهر غد الجمعة حيث يتأثر بمنخفض جوّي يؤدي الى طقس ماطر.

  • الخميس: غائم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة مع تساقط أمطار خفيفة محلية صباحا خاصة جنوب البلاد، يستقر الطقس تدريجيا صباح اليوم فيتحول الى غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات.
  •  الجمعة: غائم جزئيا بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة يتحول مساء الى غائم حيث تبدأ الحرارة بالإنخفاض فيتكون الضباب على المرتفعات. تبدأ الأمطار بالتساقط بشكل متفرق مساء وتشتد غزارتها خلال الليل وتكون مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة، كما تتساقط الثلوج ليلا بدءا من ارتفاع 1400 متر وما فوق. 
  • السبت: غائم جزئيا الى غائم مع انخفاض بدرجات الحرارة، يتشكل الضباب على المرتفعات وتتساقط أمطار متفرقة وثلوج صباحية على ارتفاع 1400 متر وما فوق.
السابق
حسن صبرا لـ«جنوبية»: الثورة عرّت مسؤولين تسببوا بإنهيار أخلاقي ومالي
التالي
الادعاء على رقيبين.. هذه آخر التطورات القضائية في جريمة الاوزاعي!