نصر الله يكشف دور سليماني في لبنان والعراق.. وهكذا تلقى نبأ الاغتيال!

قاسم سليماني وحسن نصرالله

بعد الضربة الموجعة للمحور الايراني التي تمثلت باغتيال قائد فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني منذ قرابة الشهر على يد الادارة الأميركية، بعمد هذا المحور ومعه “حزب الله” على تفاصيل عن الأدوار التي يقوم بها الرجل الثاني في ايران والكشف عن جانب من حياته الشخصية.

ففي مقابلة مطولة مع التلفزيون الرسمي الإيراني كشف الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، عن تغلغل سليماني في مفاصل الأحداث في لبنان والعراق، فضلاً عن سوريا بطبيعة الحال.

وشرح نصرالله جوانب من العلاقات التي ربطت قواته بالحرس الثوري الإيراني في أعقاب الاجتياح الإسرائيلي للأراضي اللبنانية، قبل أن يتعرف علي قائد فيلق القدس قاسم سليماني في عام 1998.

إقرأ أيضاً: «حزب الله» يحاول سدّ فراغ مقتل سليماني.. هذا ما يفعله في العراق!

وكشف نصر الله، في حوار خاص مع التلفزيون الرسمي الإيراني بحسب ما نقلت صحيفة “الشرق الاوسط” عن بدء العلاقة بين “الحرس” و”حزب الله” بعد التوغل الإسرائيلي في الأراضي اللبنانية في 1982، مشيراً إلى أن قوات إيرانية مكوّنة من عناصر الجيش والحرس الثوري دخلت الأراضي اللبنانية بأوامر من المرشد الإيراني الأول الخميني.

وسرد السيد نصر الله تفاصيل حوار دار بينه وبين سليماني “الذي وصل منتصف الليل إلى بيروت وطلب من نصر الله تقديم 120 قياديا عسكريا حتى بزوغ الفجر”.

وعن لحظة تلقيه نبأ اغتيال سليماني، قال نصر الله إنه كان يلقي نظرة خاطفة على شاشة التلفزيون أثناء القراءة عندما قرأ خبرا عاجلا عن استهداف سيارة في مطار بغداد.

السابق
بري ينهي الجدل: صفحة الثقة انتهت!
التالي
«حزب الله» يتبرأ من الحكومة.. ودياب سيقاتل وحيدا!