علي الأمين حول مشاركة «المستقبل-القوات-الإشتراكي» في جلسة الثقة: دليل على تقاطع المصالح!

علي الامين

أثارت جلسة “الثقة” التي عقدت أمس الثلاثاء، في المجلس النيابي والتي أسفرت عن إعطاء حكومة حسان دياب الثقة، بلبلة واسعة حول دستوريتها بالإضافة الى التوتر الذي حصل بين “القوات اللبنانية-تيار المستقبل” من جهة والحزب “التقدمي الإشتراكي” من جهة ثانية.

إقرأ أيضاً: علي الأمين يعلّق على موقف «حزب الله» تُجاه صفقة القرن: «كموقف أي متهم بعلاقة مع إسرائيل»!

في هذا الإطار قال رئيس تحرير موقع “جنوبية” علي الأمين: “جلسة مجلس النواب عقدت بالرغم من عدد من التساؤلات الدستورية حول شرعيتها، والاكيد ان هذه الجلسة تعقد في ظل اجواء من الاحتجاج والاعتراض الغير مسبقوق في عهد اي حكومة لبنانية سابقة”.

أضاف: “المحتجون لا يعطون الثقة لا للحكومة ولا حتى للمجلس النيابي المخوّل إعطائها الثقة، ولكن بالخلاصة، ما يحصل يعكس حجم الارباك الذي تعيشه السلطة العاجزة عن تقديم اي شيء للمواطنين وبالتالي هذه الحكومة منذ اعلانها وتشكيلها لم تقل اي شيء إيجابي في المرحلة المقبلة”.

ولفت الى أنه “من المؤسف ان البرلمان والقوى السياسية التي شكلت هذه الحكومة تدير ظهرها للمحتجين، إذ لا تزال السياسات نفسها المنتهجة من قبل السلطة في ظل تدهور مالي واقتصادي وسياسي”.

وقال الأمين خلال مداخلة تلفزيونية على محطة الحدث: “يرى كثير من اللبنانيين ان الامور تتجه الى المزيد من إظهار عجز هذه السلطة التي تعيش حالة من الدوران حول نفسها ولا تستطيع ان تقدم اي شيء إيجابي للمواطنين والمحتجين”.

وختم: “المهم ليس حجب الثقة الذي حصل من قبل “المستقبل-القوات-الاشتراكي”، إنما من المهم كان عدم الحضور أصلاً والذي لو حصل لكان أسقط الجلسة وبالتالي الحكومة، ومشاركتهم تعكس التضامن بين أطراف السلطة وتحالفهم وتقاطع المصالح فيما بينهم، وفي كل الأحوال الحكومة هي حكومة إنهيار لأنه لا يوجد لدى الحكومة ما تقدمه، لا ثقة داخلية ولا خارجية”.

السابق
«درون» إسرائيلية تخترق الأجواء.. والجيش يتصدّى!
التالي
صيدا تنتفض تضامناً مع المعتقلين!