بالفيديو: إسقاط طائرة للنظام السوري في ريف إدلب

طائرة مروحية

تطورات متلاحقة تشهدها جبهة ريف إدلب بين قوات النظام السوري المدعومة بالطيران الروسي والميليشيات الإيرانية، وقوات الجيش الوطني السوري المدعوم من تركيا والذي بدأ عملية عسكرية صباح اليوم على محور بلدة النيرب شرقي إدلب إثر التطورات المتسارعة التي حدثت يوم أمس ونتج عنها قصف متبادل بين قوات النظام والجيش التركي.

إقرأ أيضاً: حرب الطُرقات في فصلها الأقسى.. النظام السوري يمتلك «دمشق حلب»

وعلى هذا تداول ناشطون عبر موقع تويتر مقاطع فيديو تظهر مروحية تشتعل أثناء سقوطها من السماء في النيرب، مع تداول أخبار عن استهداف طائرات مسيّرة لمطار النيرب العسكري وتعطيل حركته بشكل كامل وقد شوهد افراد الطاقم بوضوح وهم يقفزون من المروحية هرباً من لهيب النيران التي التهمتها بشكل سربع أثناء سقوطها.

ويأتي هذا التصعيد بعد ساعات من استرجاع النظام السوري السيطرة على أوتستراد دمشق حلب “الطريق الدولي” ما شكلّ تهديد واضح لوضع المعارضة السورية في الشمال السوري وتغيير في خرائط السيطرة قد تنهي اتفاق أستانة الموقع بين روسيا وتركيا وإيران بشكل كامل.

وشمل التصعيد في النيرب تقدم الفصائل العسكرية تتمكن من اغتنام دبابتين ومدفع عيار 23 لقوات النظام وتدمير سيارة عسكرية ومقتل مجموعة عناصر لقوات النظام على محور الطلحية تدمير دبابة ومدفع رشاش لقوات النظام على محور داديخ.

السابق
بالفيديو: إبن الشهيد علاء أبوفخر يجتاز الجيش.. الى المجلس النيابي!
التالي
الخبير الدستوري مالك يفند لـ«جنوبية» «مسرحية» الثقة: مخالفة للنظام الداخلي!