«كريم» وصل الى لبنان.. استعدوا لاجواء جليدية: امطار ورياح و«ثلوج»!

ثلوج عاصفة

وصل المنخفض الجوي “KARIM”  الى لبنان، وبعد الاستقرار الجوي الذي شهدته الأحوال الجوية في اليومين الماضيين، سيتحوّل الطقس الى ماطر ومثلج على الجبال اليوم وغدا مع انخفاض بالحرارة وتدني مستوى تساقط الثلوج بشكل تدريجي.

وستدخل المنطقة رياح شمالية باردة جدا بدءًا من مساء الغد وتؤدي إلى موجة برد قارس وحرارة باردة جدًا خاصة الأحد والاثنين وصباح الثلاثاء حيث من المتوقع ان تتدنى الحرارة ما دون معدلاتها بحوالي ١٠ درجات وتكون جليدية بقاعا وجبلا.

تفاصيل طقس اليوم على الشكل التالي:

طقس بارد مع انخفاض بدرجات الحرارة تتراوح في الساحل بين ٩ و ١٤ درجة ، فيما بقاعا تسجل بين صفر إلى ٩ درجات وتتساقط أمطار رعدية غزيرة أحيانًا مع تساقط البرد وتشكل السيول فيما تتساقط الثلوج على 1200م – 1300م وبعض مناطق البقاع وتكون كثيفة على 1400م إلى 1500م وما فوق, رياح قوية بعض هباتها 50 الى 80كم/س.

تفاصيل طقس الأيام المقبلة على الشكل التالي:

السبت: طقس بارد مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة مع دخول الرياح الشمالية وتتساقط أمطار رعدية غزيرة أحيانًا مع تساقط البرد فيما تتساقط الثلوج نهارا على 1000م وبعض مناطق البقاع وتكون كثيفة على 1200م وما فوق وما فوق يتدنى تساقطها ليلا إلى 800م وما دون ذلك مع تقدم الوقت وعند توفر الهطول بالتوازي مع تراجع حدة المتساقطات, رياح قوية بعض هباتها 50 إلى 80كم/س.

إقرأ أيضاً: بعد الإستراحة الجوية.. شباط يفتتح عهده بعاصفة ثلجية

  • الأحد: طقس متقلب وبارد جدا تضعف الهطولات لتصبح محلية خفيفة فيما تتساقط زخات ثلجية خفيفة على٥٠٠م في حال حدث بعض الهطولات واقل شمالا، ويحل ليلا برد شديد مع تشكل الجليد على الجبال المنخفضة جدا والبقاع.
  • الاثنين: طقس متقلب وبارد جدا وتكون الهطولات محلية خفيفة فيما تتساقط زخات ثلجية خفيفة على٥٠٠م في حال حدث بعض الهطولات واقل شمالا ويحل ليلا برد شديد مع تشكل الجليد على الجبال المنخفضة جدا والبقاع.
السابق
كارثة الأوزاعي.. سائق مخمور تسبب بمقتل طفلة وبتر قدم أخرى!
التالي
لا سيادة للأسد.. «الفُرات» نهر تقاسمت ضفافه أمريكا وروسيا