السعودية ليست على مسافة واحدة مع الحريري و دياب !

دياب الحريري

من الواضح غياب الرضى العربي عن حكومة حسان دياب لا سيما مع عدم تحديد موعد لرئيس الحكومة الجديد بعد في أي من العواصم العربية، حتى أنه لم يتلقّ أي مباركة عربية رسمية بتشكيل الحكومة ولا حتى زاره سفراء الدول العربية للقائه أو ليباركوا له.

إقرأ أيضاً: لا مساعدات عربية وغربية للبنان.. وعون يعلق آماله على دعم روسي مزعوم!

وفي موقف جديد يعتبر بحد ذاته رسالة واضحة تجسد حقيقة الموقف العربي من حكومة دياب، اقدام السفارة السعودية في بيروت على تخفيض عدد دبلوماسييها كما افادت الـ “ام تي في”، ومن غير المستبعد أن يستتبع هذه الخطوة خطوات لاحقة من قبل المملكة أوالبلدان العربية الأخرى نتيجة هيمنة “حزب الله” على جميع مفاصل الدولة، وهو ما من شأنه أن يصعب مهمة الحكومة الجديدة في التصدي للمخاطر الاقتصادية والمالية التي تواجه لبنان في ظل غياب الدعم العربي والغربي لحكومة يسيط ر عليها “حزب الله”.

وتأتي هذه الخطوة أيضا، مع المعلومات التي افادت عن رغبة السعودية بعودة التواصل مع رئيس الحكومة السابق سعد الحريري على اعلى المستويات و في اقرب وقت، اذ وجهت إليه دعوة قد تتوج بلقاء مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

و تضيف المعلومات أن عودة الحريري الى الحضن السعودي ستكون على قاعدة التماثل بينه و بين أصدقاء المملكة كافة و أن قرار المملكة يقضي بالتعامل في المستقبل مع الدولة و مؤسساتها و ليس مع أفراد كما في العقود السابقة.

السابق
بعد تكليفه برئاسة للحكومة.. الشارع العراقي يشتعل احتجاجا ضد علاوي!
التالي
هلع من «كورونا».. لبنان يمتنع عن استقبال باخرة صينية!