هل ينتقل فيروس «كورونا» عبر طلبات الـ«Online»؟

متجر علي اكسبرس الالكتروني
سؤال حيّر العالم، هل يمكن أن ينتقل فيروس كورونا عبر البضائع القادمة من الصين؟ إليك إجابته.

أصيب حتى الأن حوالي 4,515 شخص على مستوى العالم بفيروس كورونا القاتل، وقد وصلت عدد الوفيات الى 107 أشخاص حتى الأن في محافظة خوبي الصينية، وحذّر الخبراء من إحتمال وجود 100 ألف شخص مصابين بالفعل بهذا الوباء، أي هو عدد يفوق الـ2,700 حالة التي سجلتها اللجان الوطنية المعنية بالصحة في الصين وهونغ كونغ وتايوان وماكاو.

وفرضت الدولة الصينية تأمين حجراً صحياً الى حوالي 20 مدينة منعاً لإنتشار هذا الفيروس القاتل، كما فرضت قيود مشددة على كيفية التنقل في جميع أنحاء المدن الصينية، وتم إلغاء الإحتفالات برأس السنة الصينية، وأغلقت جميع أقسام سور الصين العظيم، بما في ذلك مقابر “بر مينغ”.

فالغالبية العظمة من حالات الوفيات والإصابة بوباء “كورونا” هي في الصين، لكن تم إكتشاف حالات إصابة أخرى في كل من تايوان ونيبال وتايلاند وفيتنام واليابان وكوريا الجنوبية وفرنسا وسنغافورة والولايات المتحدة الأمريكية.

كما أكدت مصادر طبية أن خبر وصول فيروس كورونا الى سوريا خبر غير صحيح، موضحة أن هناك وفيـات تحدث سنوياً بتأثير تفاقم نـزلات البرد والرشح الشديد.

اقرأ أيضاً: أعراض فيروس «كورونا» القاتل الذي تسبب بهلع عالمي!

هل يمكن أن ينتقل “كورونا” عبر المنتجات المطلوبة أونلاين؟

ويتساءل رواد مواقع التواصل الإجتماعي عن إمكانية إنتقال هذه الفيروس القاتل عبر السلع القادمة من الصين؟ خاصةً أن السوق الصينية كمتجر “AliExpress” الإلكتروني يشهد تطوراً ملحوظاً بسبب سهولة وصول البضائع الى كافة أنحاء العالم وبأسعار منخفضة.

متجر علي اكسبرس الالكتروني
لا يوجد خطر لانتقال فيروس كورونا عن طريق البضائع أو الطرود القادمة من الصين من متجر علي اكسبرس الالكتروني أو أي متجر آخر

معلومات “خاطئة” عن انتقال فيروس “كورونا”

وفي الإجابة عن هذا السجال، قال دكتور متخصص في الخلايا السرطانية “د.فهد الحضيري” أن الملابس المستوردة من الصين لا تسبب في إنتقال العدوى، وأوضح الدكتور أن الفيروس موجود في مناطقة محددة بالصين، مضيفاً أن الفيروسات تموت خلال دقائق بمجرد خروجها من فم المصاب، وذلك عن طريق السعال أو العطس أو الإتصال التصافح أو خروج سوائل الجسم.

ويقول رئيس مختبر علم الفيروسات ميخائيل شيلكانوف: “أن القطرات الصغيرة التي تخرج من الفم عبر السعال والعطس تستقر على الأدوات المنزلية وقد يصاب فيها الشخص بمجرّد لمسها”.

كما تعتقد رئيسة قسم الأمراض “غالينا كوزيفنيكوفا” أن إنتقال فيروس كوؤونا عبر طلبات الأون لاين من الصين أمر غير مرجح بسبب حساسية مسببات الأمراض والتغيرات البيئية، لأن الفيروس عادةً يعيش في البيئة الخارجية لبضع ساعات فقط، لذا فإن مقاومته تكون قليلة للغاية.

كما أكدّ البريد الروسي أنه يعمل على الإهتمام بصحة الزبائن وفيها يقوم بإتباع إرشادات السلامة.

يذكر أن فيروس كورونا تبدأ أعراضه بحمى وسعال ويمكن أن تتطور أعراضه الى صعوبة في التنفس، في حين لم يتم إبتكار مصل مضاد لهذا الفيروس المميت، ولاتزال الفرق الطبية تعمل على تطويره.

اقرأ أيضاً: أعراض فيروس «كورونا» القاتل الذي تسبب بهلع عالمي!

اقرأ أيضاً: كيف تحمي نفسك من الـ«كورونا»؟

السابق
جنبلاط الى موسكو.. قريباً
التالي
اليكم مضمون خطة «صفقة القرن».. والمليارات بطريقها الى لبنان!