«أم مثالية» ومحامية يحتفل بها غوغل اليوم!

غوغل

يمضي محرك البحث العالمي غوغل باحتفاله بالأسماء البارزة عالمياً في مجالات عدة، واليوم الاثنين يحتفل بالمحامية المصرية مفيدة عبد الرحمن، التي تعد من أوائل المحاميات في مصر، وأول محامية تترافع أمام محكمة النقض في القضاء المصري.

إنجازات مفيدة في السلك القضائي كبيرة فهي أول امرأة تمارس مهنة المحاماة في القاهرة، كما أنها أول امرأة ترفع دعوى أمام محكمة عسكرية في مصر، بالإضافة إلى كونها أول امرأة ترفع دعوى أمام المحاكم في جنوبي مصر.

إقرأ أيضاً: نتائج غير متوقعة.. هذا ما بحث عنه العالم على غوغل عام 2019!!

ويصادف اليوم الاثنين ذكرى مرور العام السادس بعد المائة على ولادة المحامية الراحلة، ففي مثل هذا اليوم من العام 1914، ولدت مفيدة، التي التحقت بمدرسة داخلية للبنات لتعاكس حلمها في الطب، وتلتحق بكلية الحقوق،  وتحصل على بكالوريوس في الحقوق من جامعة فؤاد الأول في العام 1939، في الوقت الذي كانت أنجبت فيه خمسة أولاد.

وحققت مفيدة شهرة كبيرة بعد أول قضية تولتها وترافعت بها، وكانت قضية “قتل غير عمد”، في حين حققت نشاطاً مجتمعياً وسياسياً فكانت أول امرأة مصرية تستمر في عضوية البرلمان لمدة سبعة عشر عاماً.

وشاركت مفيدة في أعمال لجنة تعديل قوانين الأحوال الشخصية، كما ساهمت في وضع قوانين تتعلق بتنظيم الأسرة، بما في ذلك الزواج والطلاق وغيرها.

السابق
بالفيديو.. تظاهرة للطلاب أمام المصارف في برالياس
التالي
فوائد الحمص للمرأة الحامل والجنين