«الكاثوليك» أيضا يعترض: حذار الاجحاف بحق الطائفة في الحكومة العتيدة!

البطاركة والاساقفة الكاثوليك

فور التوافق على التشكيلة الحكومية والتمهدي لإعلان الولادة، حتى ووجهت بجملة اعتراضات من قبل بعض القوى على خلفية حجم التمثيل الحكومي، في هذا السياق حذّر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق يوسف العبسي للروم الملكيين الكاثوليك من الاستمرار بالإجحاف المتمادي بحقّ الطائفة بإعطائها وزيراً واحداً وحقيبة واحدة في الوزارة المنتظرة”، مذكّراً “بان طائفة الروم الكاثوليك مكوّن أساسي وتاريخي من المكوّنات اللبنانيّة، فمن غير المقبول من ثم الانتقاص من حقوقها ودورها وتمثيلها في الدولة بما يعود لها، ما دام النظام الطائفي قائماً والجميع يتمسّك به، خصوصاً أن بين أبنائها وبناتها الكثير من الكفاءات والقدرات الموضوعة في تصرّف البلاد ومصلحتها العليا.

إقرأ أيضاً: ارسلان يرفع سقف المواجهة الحكومية: لن نقبل بتغيير المعايير مع الطائفة الدرزيّة!
واوضح المكتب الإعلامي البطريركي في بيان “صاحب الغبطة بما يمثّله من مرجعيّة أولى ووحيدة للطائفة يقف على مسافة واحدة من جميع أبناء الطائفة ويعتبر أنّهم سواسية في الحقوق والواجبات الوطنيّة”.
واكد المكتب الإعلاميّ “ان صاحب الغبطة يدعم الإسراع في تشكيل الحكومة العتيدة التي تلبّي طموحات أبناء الوطن. وقد تواصل مع رئيس الجمهوريّة ودولة الرئيس المكلّف وتمنّى أن تكون حكومة إنقاذ قادرة على النجاح في إخراج البلاد من أزماتها، وطالب أن تكون تسمية الوزير الكاثوليكي معبّرة عن تطلّعات الطائفة وسعيها كما سائر المكوّنات إلى خدمة البلاد والمواطنين وممثّلة للطائفة خير تمثيل”.

السابق
لا صور معدّلة على الفوتوشوب في الانستغرام بعد اليوم!
التالي
بالفيديو.. تحليل يجتاح مواقع التواصل: هذا ما قاله احد الثوار عن التلاعب بسعر الليرة!