الطلاب يتقدمون الاحتجاجات.. اقفال للمدارس في اليوم الرابع من «اسبوع الغضب»!

مدرسة

في تصعيد أعلن عنه الثوار تحت عنوان “اسبوع الغضب”، رفضا لسياسة المماطلة التي ينتهجها أهل السطلة عاد المختجون الى الشوارع وعمدوا الى قطع الطرقات في مختلف المناطق لليوم الرابع على التوالي.

ومع استمرار التصعيد أقفلت المدارس، اليوم ابوابها امام الطلاب بالتزامن مع استمرار قطع الطرق والاوتوسترادات وسط اتّجاه الى تصعيد التحركات والاحتجاجات مع تقدّم ساعات النهار.

وتفاوتت نسبة الاقفال بين منطقة واخرى.

جبيل: وتوقف طلاب ثانوية جبران خليل جبران الرسمية في بشري عن التدريس صباح اليوم، مطالبين بـ “ضرورة الإسراع في تشكيل حكومة حياديين مستقلين”.

وقد جال الطلاب في شوارع مدينة بشري مرددين الاغاني الوطنية.

إقرأ أيضاً: في اليوم الرابع من اسبوع الغضب.. اليكم الطرقات المقطوعة!

طرابلس: وفي طرابلس، قطع محتجون الطريق الدولية عند نقطة البالما في الاتجاهين بالاطارات المشتعلة ومكعبات الباطون فجر اليوم، بعد أن فتحها عناصر الجيش مساء أمس، كما أقفلوا الطريق العام في وادي هاب التي تربط منطقة أبي سمراء بقضاء الكورة جنوبا وقضاء زغرتا شمالا، والاوتوستراد الرئيسي تحت جسر المشاة في التبانة وسط انتشار كثيف لوحدات الجيش في شوارع المدينة وعند مفارق الطرق. وقامت عناصر قوى الامن الداخلي بتسهيل حركة مرور السير والانتشار في محيط سرايا طرابلس وبعض الطرق الداخلية.

أما المدارس والجامعات والمعاهد والثانويات فقد علقت الدروس لليوم الرابع على التوالي حفاظا على سلامة الطلاب كما أكدت بيانات ادارات المدارس، في حين ان المصارف والمؤسسات العامة والدوائر الرسمية استقبلت مراجعات المواطنين.

البترون: وفي البترون، اقفلت بعض المدارس الخاصة في القضاء أبوابها اليوم أمام التلاميذ بسبب الاوضاع الراهنة. أما المدارس الرسمية فقد فتحت أبوابها أمام الطلاب باعتباره يوم تدريس عاديا.

السابق
في بصاليم.. إعتقال متظاهر وإصابة آخر!
التالي
بعد خضوعه لجراحة.. بومبيو: أدعو للسيستاني بسرعة الشفاء