بعد مهاجمته بارزاني.. كردستان تردّ بشدّة على نصرالله: أسلوب «صبياني» تجاه «شعب بطل»!

نصرالله بارزاني

لم يمرّ تصريح الأمين العام لـ”حزب الله”، السيد حسن نصرالله، في خطابه أمس الأحد، هاجم فيه رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، مرور الكرام، إذ أشعل ردود فعل شعبية وسياسية غاضبة.

وجاء الردّ على لسان المتحدث باسم حكومة إقليم كردستان، جوتيار عادل، الذي أصدر بيانا اعتبر فيه أن كلام نصرالله هو “أسلوب صبياني تجاه شعب بطل”. واستغربت الحكومة هجوم نصر الله “بصوت هزيل وأسلوب صبياني على إقليم كردستان”. وأضافت: “إنك لم تر نور الشمس منذ سنين لاختبائك في الأقبية، تهين وتهزأ بشعب بطل. كان عليك بدلاً من هذا التهجم غير المبرر أن تدافع عن شعب مضطهد يعاني الظلم منذ سنين”.

وقال نصرالله، أن البارزاني الخوف عند هجوم داعش، وانه اتصل بقائد فيلق القدس حينها قاسم سليماني الذي وصل مع مجموعة من القادة بينهم قادة من حزب الله وهذا ما أبعد الخطر عن أرض الإقليم.

وردّ المتحدث باسم حكومة إقليم كردستان، ان “قوات البشمركة هي التي دافعت عن أربيل وعن كردستان وليس غيرها، إنك يا من لا تجرؤ على رفع رأسك خوفاً من أعدائك، ما الذي يجعلك تتحرش بشعب لا رابط يربطك به”، موضحاً أن “الرئيس بارزاني هو رمز صمود أمة وأنت أيها الرعديد أصغر بكثير من أن تتطاول عليه”.

إقرأ أيضاً: لقمان سليم يُهاجم «مرثية» نصرالله.. سليماني شريكٌ في الجرائم لا الإنتصارات!

الى ذلك أصدر جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق، مساء أمس، بياناً رد فيه على نصر الله، واصفا فيه تصريحاته بالوقاحة وقلة الأدب تجاه الرئيس بارزاني.

وجاء في البيان «نقول لنصرالله، مع الأسف تطلب منا وقتاً طويلاً كي نفهم من لغتك المتلعثمة، ولكن يجب أن تعرف جيداً، عندما تريد التحدث عن سيادة الرئيس البارزاني عليك أن تتوضأ، لأن سيادة الرئيس بارزاني رمز لأمة ومحل تقدير وفخر للعالم، وليس لشخص ثرثار مثلك أن يتفوه عنه بسوء».

ومضى البيان بالقول: «نحن نعرف سبب حقدك وكراهيتك، نعرف أن حقدك هذا ينبع عن هزيمتكم وخذلانكم مع جحوش 16 أكتوبر عندما حاولتم احتلال أربيل ومحو إقليم كُردستان من الوجود، أنتم تعرفون أية ضربة تلقيتم في پردێ (التون كوبري) وسحيلا وكيف تمرغ أنفكم في التراب، وحتماً تتذكرون كيف أعيدت جيف قتلاكم إلى لبنان».

واختتم جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كُردستان بيانه بالقول: « نحن شكرنا كل من ساعد إقليم كُردستان في حربه ضد داعش، ولكن هذا الشكر لا يشملك، لأن مواقفكم ضد الكُرد وكُردستان كانت على الدوام أسوأ من مواقف إرهابيي داعش».

وكان نصر الله ألقى، مساء الأحد، كلمة قال فيها ان إقليم كردستان مدين لسليماني الذي قتل بضربة أميركية قبل أكثر من أسبوع في بغداد، لأنه أبعد ذلك الخطر عن أرض إقليم كردستان.

السابق
مسلسل الانهيار تابع.. الدولار في سوريا تخطى الألف ليرة!
التالي
انقلاب على التسوية: مقاطعة حكومية للتيار«الحر» و«أمل».. ودياب وحيدا في الميدان!