رغم خلافهما السياسي.. رسالة مؤثرة من نجمتين سوريتين إلى لبنان

كندة علوش شكران مرتجى

رغم خلافهما السياسي الواضح حول النظام في سوريا إلا أن حملة الاتهامات التي توجهت ضد المقتحم لمنزل الفنانة نانسي عجرم نظراً لجنسيته السورية وحدّ موقف الفنانتين شكران مرتجى وكندة علوش، على مبدأ ربّ ضارة نافعة.

حيث عبرت الفنانة كندة علوش عن غضبها بسبب تناول جنسية المتهم باقتحام منزل الفنانة اللبنانية نانسي عجرم بشكل عنصري بعدما تم الإعلان انه سوري الجنسية، مؤكدة أن الجنسية لا تهم في السرقة والاقتحام لأنها ألفاظ تكفي وحدها لبيان الجريمة.

وكتبت علوش، عبر حسابها على “إنستغرام”، قائلة: “لما يكون في مجرم حرامي أو قتيل، هي الألقاب بتكفي للكلام عن متهم وقانونياً ما بتستخدم جنسية المتهم للدلالة عنه، أكيد الضرر الواقع على أسرة فيها أطفال هو ضرر نفسي كبير نتمنى تجاوزها بأسرع وقت بس الفتنة خطر كبير ياريت المواقع والمنابر الإعلامية تكون أكثر وعي بصياغة الخبر”.

الممثلة السورية الفلسطينية شكران مرتجى المغايرة في موقفها السياسي لكندة خرجت عن صمتها برسالة طويلة نشرتها على حسابيها على “فيسبوك” و”تويتر”.

كتبت: “بدي أحكي ما حدا لأنه رح يحكي. أنا ضد الجريمة أكيد، ضد التعدي عالآخرين وبتمنى السلامة للنجمة نانسي عجرم وعائلتها الكريمة وأنا بحب لبنان ورفقاتي أغلبهم لبنانية غاليين ودايماً فاتحين قلوبهم مو بس بيوتهم وبحبهم كلهن كلهن”.

إقرأ أيضاً: جاد شويري: «الجنسية السورية مش تهمة»

وأضافت: “و لك كل شي بيصير بسوريا بينعكس ع لبنان والعكس كمان مو كل ما صار شي السوري بلبنان بده يتخبى. مو حرام بيكون عنده علاج أو سفر أو شغل بيخاف يطلع بسيارته لتتكسر”.

https://twitter.com/shoukranmortaj1/status/1214294876042485760
السابق
جاد شويري: «الجنسية السورية مش تهمة»
التالي
غصن يتحدث عن معاناته في اليابان للمرة الأولى.. ويمثل أمام القضاء اللبناني!