بالفيديو.. لحظة الهجوم الصاروخي على قاعدة عين الأسد والرواية الايرانية تتحدث عن 80 قتيل اميركي!

قاعدة عين الاسد

عرض التلفزيون الحكومي الإيراني فيديو، عرض فيه الهجوم الصاروخي الذي نفذه داخل العراق، وبحسب التلفزيون، فإن العملية أطلق عليه اسم “الشهيد سليماني”.

وقد أعلن الحرس الثوري الإيراني، الثلاثاء، أنه نفذ هجوماً صاروخياً على قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار غرب العراق، وقاعدة أخرى في أربيل، والاثنتين تضمان قوات أميركية. وبعد الاستهداف، قال الحرس الثوري الإيراني إن أي إجراءات تتخذها الولايات المتحدة للرد على الهجمات التي شنتها طهران على أهداف أميركية في العراق سيقابله رد جديد، حسب ما أورد التلفزيون الإيراني الرسمي.

وأعلن التلفزيون الإيراني أن ما لا يقل عن 80 “إرهابيا أميركيا” قُتلوا جراء إطلاق طهران 15 صاروخا على أهداف أميركية بالعراق، لافتا الى أنه لم يتم اعتراض أي صاروخ.

إقرأ أيضاً: «كان لدينا تحذير مبكر».. هذه الرواية الأميركية عن ضربة «عين الأسد»!


ونقل التلفزيون عن مصدر بالحرس الثوري قوله إن إيران عينها على 100 هدف آخر في المنطقة إذا اتخذت واشنطن أي إجراءات للرد. وأضاف :  “أضرار جسيمة لحقت بطائرات هليكوبتر أميركية وعتاد عسكري”.

فيما أفادت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، الأربعاء، بوقوع خسائر مادية محدودة جراء الهجمات الصاروخية الإيرانية على قواعد تابعة للولايات المتحدة الأميركية بالعراق، فيما أكد مسؤول أميركي أن معظم الصواريخ الإيرانية لم تصب أهدافها.

السابق
ثأر محدود لسليماني.. ظريف يعلن انتهاء الردّ الإيراني!
التالي
من أجل زيادة متابعيك على «التويتر »…إليك 8 نصائح!