تهديدات متبادلة.. بومبيو يتوعد: سنرد بشكل حاسم وجدي على أي رد إيراني!

بومبيو

فيما يسود المنطقة حالة من الترقب والحذر بانتظار تداعيات اغتيال قائد فيلق القدس الايراني قاسم سليماني، وفي ظل التهديدات المتبادلة بين طهران وواشنطن، قال وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، اليوم الثلاثاء، إن سليماني، مسؤول عن مجازر في سوريا والعراق، مشددا على أن الولايات المتحدة سترد بشكل حاسم وجدي على أي رد إيراني على مقتل سليماني.

وأضاف بومبيو خلال مؤتمر صحافي في واشنطن، أن كلام وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف عن مهمة دبلوماسية لسليماني في العراق مجرد أكاذيب، مؤكدا أن إيران لها علاقات بعدد من التنظيمات الإرهابية في المنطقة.

وأعرب عن ثقته في أن الضربة التي أودت بحياة سليماني تمت مراجعتها قانونيا قبل التنفيذ.

وشدد وزير الخارجية الأميركي على أن الرئيس ترامب كان واضحا بأن إيران لن تحصل على قنبلة نووية، لافتا إلى أن مهمة واشنطن هي حماية أرواح الأميركيين وحفظ الاستقرار في الشرق الأوسط.

إقرأ أيضاً: بالفيديو.. التلفزيون الايراني يبث نشيد الحرب.. هل بدأ العد العكسي؟

وأوضح بومبيو أن العقوبات الأميركية جعلت النظام في إيران يعاني.

وكانت الولايات المتحدة قد أصدرت في وقت سابق اليوم الثلاثاء، تحذيرا إلى السفن في الممرات المائية في الشرق الأوسط من احتمال فعل إيراني ضد المصالح البحرية الأميركية ردا على مقتل قاسم سليماني.

في المقابل، أفادت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية نقلا عن قائد سلاح البحرية التابع للحرس الثوري الأدميرال علي تنكسیري قوله “ننصح الأعداء بمغادرة المنطقة قبل الثأر منهم بشدة”. وأضاف أن القوة البحرية للحرس الثوري على أهبة الاستعداد لتنفيذ توجيهات القيادة الإيرانية، وستزيد من جاهزيتها في ظل ظروف المنطقة.

السابق
بالفيديو.. التلفزيون الايراني يبث نشيد الحرب.. هل بدأ العد العكسي؟
التالي
الأخطر من كلام حسن نصرالله