بالفيديو.. ثوار غاضبون امام مبنى «الجديد» وباسيل: «لست شريكا بالفساد»!

جبران باسيل

فور بث قناة الجديد، المقابلة المباشرة مع وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال، جبران باسيل، تجمع محتجون أمام مبنى القناة اعتراضا على تلميع صورة باسيل الذي وصفه المحتجون بـ “الفاسد”، وهتف المتظاهرون شعارات “ثورة ثورة” و”الفاسد مثل العميل”.

وكان قد غرد ناشطون غاضبةن تحت وسم “#الجديد_تلمع_صورة_باسيل”، عبر موقع “تويتر”، رافضين إستضافة باسيل، بهدف تلميع صورته عبر الجديد، التي روّجت للحلقة مع الوزير المستفز لعدد كبير من الثوّار، داعين لمقاطعة الحلقة والتظاهر أمام مدخل المحطة المستضيفة.

الى ذلك اعتبر باسيل أن “من يعمل في الشأن العام دائما معرّض للحساب، والانتخابات هي الوسيلة للمحاسبة، وإذا كان يوجد قضاء عادل ويعمل من الطبيعي ان نعيش المحاسبة”، وقال “لدي أعداء في الداخل والخارج، نحن محكومون بالتفاهمات ولا يمكن لأي فريق ان يحكم لوحده وعلى الناس ان تجلس مع بعضها البعض، هذا النظام السياسي كله عمليا أتينا إليه وهنا النظرة إلينا اننا اندمجنا به وهذا ما ندفع ثمنه”.

وفي حديث الى تلفزيون “الجديد”، أكد باسيل “أننا لم نشارك في الفساد ولم نسكت عنه، وإذا قمت بتفاهمات مع كل الناس فهذا أمر صعب فهذا يدل على قدرتنا بالجمع من أجل ان يسير البلد، عندما يكون لدينا موقف من ملف النازحين سيعادينا الخارج بالطبع وهذا الأمر ينطبق على ملف النفط والغاز”.

إقرأ أيضاً: «الجديد تلمع صورة باسيل»: دعوات لمقاطعة المحطة والتظاهر

وقال: “أتحمل مسؤولية ما قمت به ولست شريكا بالفساد مع أحد والحقيقة تبقى واحدة وقد لا ترضي الناس لكنها تبقى واحدة وكل من اختلفنا معهم على موضوع الكهرباء منذ 10 سنوات حتى اليوم أعلنوا عن انفسهم حتى اليوم”.

أضاف: “أكثر ما يزعجني ان الناس تقول اننا سكتنا، إلا اننا لم نسكت أبدا ونحن أكثر من تكلم وتشاجرنا مع الجميع ولم أساير يوما وأعرف انه لدي مسؤولية تحكمني بالوصول إلى الهدف، وأعرف انه إذا أنا معارض استطيع ان أعارض من أجل الوصول إلى الهدف”، معتبرا أن “هذا النظام “مش ماشي حالو” ويجب تغييره وموضوع الفساد والخيارات المالية والاقتصادية الخاطئة أوصلتنا إلى ما نحن عليه والحل بمحاربة الفساد في القضاء”.

السابق
بالصورة والفيديو.. بعد المطار قاسم سليماني في الجامعة اللبنانية: «اهلا بكم بالجمهورية الايرانية»!
التالي
هل «تستثمر» أميركا وإيران في إزاحة سليماني؟!