هيئات ثقافية لبنانية تتضامن مع عصام خليفة

الدكتور عصام خليفة

تتوالى ردود الفعل الغاضبة بعد قرار إحالة الدكتور عصام خليفة الى القضاء، إذ اجتمعت الهيئات الثقافية في مقر المجلس الثقافي للبنان الجنوبي لمناقشة موضوع خليفة، فأصدرت البيان التالي:

“تستنكر الهيئات الثقافية اللبنانية القرار الصادر عن الهيئة الاتهامية في بيروت بحق رمز من رموز الثقافة في لبنان والعالم العربي، والمناضل النقابي والمفكر الحر والباحث الجريء والناشط في الهيئات الثقافية الدكتور عصام خليفة المؤمن بحرية الكلمة والفكر وبالديمقراطية وسيادة دولة القانون والمؤسسات، والمدافع الصلب عن الجامعة اللبنانية واستقلاليتها طالباً وأستاذاً.

إقرأ أيضاً: قضية عصام خليفة تابع.. وقفة تضامنية في النبطية

إنّ رجلاً أنتج عشرات الأبحاث والكتب دفاعاً عن لبنان وحقّه في أرضه ومياهه لا يمكن التعامل معه على طريقة المجرمين واللصوص، في الوقت الذي لم يُحرِّك القضاء ساكناً تجاه الفاسدين ودعاوى الفساد، التي تنام في أدراجه. علماً أن الجرم الذي يلاحَق بموجبه الدكتور خليفة الآن قد بُرّئ منه على يد القضاء النزيه.

لذلك ندعو إلى تطبيق القانون بعدالة بعيداً عن الكيدية والمحسوبيات واحترام هذه القامة الوطنية الشامخة.

إنّ الهيئات الثقافية الموقعة على هذا البيان التضامني، تحذّر من استمرار الضرب بعرض الحائط للحريّات العامة والفردية التي كفلها الدستور اللبناني.                       

التواقيـــع

نادي الخيام الثقافي الاجتماعي، الحركة الثقافية في بسكنتا والجوار، المجلس الثقافي للبقاع الغربي، دار الندوة، اللجنة الأهلية لمتابعة قضايا المرأة، منتدى صور الثقافي، مركز عبد اللطيف سعد الثقافي، جمعية النجمة الرياضية – معركة، جمعية نادي الأمل الثقافي الرياضي، منتدى الفكر التقدمي، النادي الثقافي العربي، النادي الثقافي في بلاد البترون، منتدى التنمية اللبناني في مرجعيون – حاصبيا، جمعية آفاق – مركز راشيا والبقاع الغربي، الحركة الثقافية– أنطلياس، المجلس الثقافي للبنان الشمالي، المجلس الثقافي للبنان الجنوبي.
   

السابق
باسيل يتضامن مع الشعب الأسترالي
التالي
بالتفاصيل.. هكذا هرب كارلوس غصن من طوكيو إلى بيروت!