حذر شديد بعد اغتيال سليماني.. تعليمات لميليشيات العراق بتجنب الظهور وتغيير الهواتف!

الحشد الشعبي العراقي

ولدت حادثة اغتيال قائد فيلق القدس الايراني قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس في غارة أميركية، فجر الجمعة، حالة من الحذر الشديد لدى الميليشيات الموالية لايران في العراق.

وفيما لم تنكشف بعد الثغرة الأمنية التي أدت الى كشف مكان سليماني والمهندس، أكدت مصادر للعربية/ الحدث أن هناك تعليمات صارمة لأفراد الفصائل المسلحة وقادة الحشد بتجنب الظهور العلني وتغيير أرقام الهواتف، خوفاً من رصدهم عن طريقها.

كما تم منعهم من استخدام تطبيقات الهواتف أو حتى الهواتف الذكية.

الخزعلي إلى بغداد والكعبي إلى طهران؟!


إلى ذلك، كشفت المعلومات أن قيس الخزعلي أمين عصائب أهل الحق غير مكان إقامته من بغداد إلى النجف، وتحديداً في المدينة القديمة بالقرب من بيوت المراجع الدينية.

إقرأ أيضاً: «داعش» إلى الواجهة.. من المحرّك؟!

أما بالنسبة لأكرم الكعبي، أمين عام حركة النجباء، فقد أشارت أنباء إلى تواجده في طهران، في حين لا يزال هادي العامري زعيم منظمة بدر متواجدا في بغداد، وقد حضر، الاثنين، مجلس العزاء الذي أقامه رئيس حكومة تصريف الأعمال عادل عبد المهدي داخل المنطقة الخضراء.

يذكر أن الحشد الشعبي كان حذر أنصاره قبل يومين من استعمال الهواتف النقالة. ودعا في بيان، السبت، جميع قيادات ومقاتلي فصائل الحشد الشعبي إلى التنبه، قائلاً “إن الأميركيين يتابعون تحركاتكم ويحددون أماكنكم من خلال جهاز الموبايل لذا عليكم ترك جهاز الموبايل أثناء تنقلاتكم من مكان إلى مكان آخر”.

السابق
انتشار كثيف لمكافحة الشغب في رياض الصلح وتخوف من ازالة خيم المعتصمين بالقوة!
التالي
تسجيل صوتي يثير ذعر اللبنانيين.. وابو غزالة يوضح!