تضارب في المعلومات بين لبنان واليابان.. كيف وصل غصن الى بيروت؟

كارلوس غصن

وصل الرئيس الاسبق لمجلس ادارة مجموعة رينو كارلوس غصن الى لبنان أمس آتيا من تركيا على متن طائرة خاصة، ولم يعرف ما إذا كان قد غادر اليابان حيث يخضع لإقامة جبرية بإذن قضائي أم لا، في وقت أفادت فيه تقارير عن فراره من اليابان، بجواز سفر مزور.

وقال أحد أفراد فريق الدفاع عن غصن إن جوازات سفره الثلاثة فى حيازة فريق المحامين ولم يكن يستطيع استخدام أى منها للفرار من اليابان مضيفا أن أفعال موكله “لا يمكن تبريرها”.

إقرأ أيضاً: بعد فراره من اليابان.. غصن في بيروت: حررت نفسي من الظلم والاضطهاد

وقال جونيشيرو هيروناكا للصحفيين في تصريحات بثتها هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية على الهواء إن محامي غصن لديهم جوازات سفره الفرنسي والبرازيلي واللبناني بموجب بنود الإفراج عنه بكفالة.

في هذا السياق علق مصدر رسمي لبناني للـmtv أن “لبنان يتعاطى مع ملف كارلوس غصن وفق الاصول والاتفاقات الدولية”، مشيرة ان لبنان يعتبر أنّ غصن دخل مطار بيروت شرعياً بجواز سفر فرنسي ولم يكن لدى السلطات اللّبنانية أي سبب يمنع إدخاله”.

هذا وقالت مصادر مطلعة للـ”LBCI” ان “كارلوس غصن دخل الى لبنان بطريقة شرعية وهو غير مطلوب أمام القضاء اللبناني كما أنه غير مطالب به عالميا ولا بواسطة الانتربول في أي دولة باستثناء اليابان”.

هذا ولم لم يفصح غصن الذي يحمل الجنسيتين الفرنسية واللبنانية كيف غادر اليابان، لكنه أوضح أنه لم يتهرب من محاكمته، وأنه هرب مما وصفه بالظلم والاضطهاد السياسي.

السابق
هل ثمة قرار إيراني كيّ تولد حكومة دياب قريبا؟
التالي
عون يودّع 2019 بالتفاؤل