دعوة فرنسية للاسراع بتشكيل الحكومة: لتكن تعبيراً عما سُمع منذ 17 تشرين

لبنان فرنسا

في ظل البطىء في تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة حسان دياب، مرشّح الثنائي الشيعي وفريق العهد، وبعد وعود بتشكيلها قبيل الأعياد، عبّر رئيس الجمهورية ميشال عون عن أن الحكومة ستولد بعد الأعياد لا قلبها.

وفي هذا الإطار، وزعت سفارة فرنسا في لبنان نص رسالة السفير برونو فوشيه بمناسبة العام الجديد، وجاء فيها: “أود أن أوجه لكم أطيب تمنياتي لهذا العقد الجديد وللعام 2020.بالطبع نأمل أن يتم تشكيل حكومة فعالة وذات مصداقية على أسرع وجه ومن دون أي انتظار. فلتكن هذه الحكومة أيضا تعبيرا عما سمع منذ 17 تشرين الأول في الشوارع وفي أماكن أخرى، لأننا نعتقد أن هذه الرسائل جديرة بالاعتبار. ونأمل أيضا أن تتمكن هذه الحكومة من اعتماد جميع الإصلاحات الاقتصادية التي يحتاجها لبنان لمواجهة التحديات الراهنة من أجل مستقبله. وكما تعلمون، هذه التحديات كثيرة”.

إقرأ أيضاً: هكذا علّقت فرنسا على تكليف دياب..

كما تعلمون أيضا سيشهد العام 2020 الذكرى المئوية للتاريخ الذي أنشأت فيه فرنسا دولة لبنان الكبير، في الأول من أيلول 1920. نحتفل بقرن من التعاون بين فرنسا ولبنان وبصداقة عميقة وتاريخية يجب الاستمرار في تعزيزها للأجيال القادمة، على أساس كل ما قمنا به، في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية. تأكدوا من أن فرنسا ستقف إلى جانب لبنان دائما كما كانت في الماضي باسم هذه الصداقة التاريخية التي حافظت عليها منذ 100 عام تقريبا. كل سنة وأنتم بخير”.

السابق
في الرشيدية.. قتل شقيقته ولاذ بالفرار!
التالي
عودة التوتر الى كورنيش المزرعة.. والسبب: صورة دياب!