إحتجاز اموال الناس وسياسة المصارف.. الحراك ينشط من صيدا الى بعلبك!

مصرف لبنان

قبل يومين على إنقضاء العام 2019 ، تتكثف خطوات الحراك في كل الساحات على طول مساحة لبنان في إتجاه رفض السياسات المالية لمصرف لبنان والفساد الحاصل جراء تغطية السلطة لهذه الممارسات وكذلك سياسة المصارف والاجراءات التعسفية بحق الناس وودائعهم.

صيدا

وفي هذا الإطار دخل ناشطون من حراك صيدا أحد المصارف في المدينة، مرددين هتافات ضد السياسات المالية والمصرفية قبل ان يدخلوا الى مكتب أحد المسؤولين”، مطالبين اياه بـ”الإفراج عن أموال المواطنين من صغار المودعين الذين لا يستطيعون سحب أموالهم الا ضمن شروط معينة فرضتها المصارف جراء الأزمة الاخيرة التي تشهدها البلاد، وذلك وسط انتشار لعناصر الجيش في المكان.

 طرابلس

ونفذ عدد من المحتجين اعتصاما أمام مصرف لبنان في طرابلس ورددوا هتافات ضد السياسة المالية للمصرف في ظل انتشار عناصر قوى الامن الداخلي في المكان، ثم انتقلوا إلى شركة كهرباء قاديشا في البحصاص وتجمعوا أمام مدخل الشركة ورددوا هتافات ضد الفساد في قطاع الكهرباء.

زحلة

ونفذ محتجون إعتصاما أمام مدخل المصرف المركزي في زحلة، بدعوة من الحراك المدني في البقاع الأوسط، بعنوان “بدنا مصرياتنا”، احتجاجا على” سياسة المصارف و”احتجاز أموال الناس.

بعلبك

وإعتصم عدد من محتجي حراك بعلبك اعتصاما أمام المصلحة المالية في بعلبك، ورددوا هتافات ضد السياسة المالية للمصارف، وسط انتشار أمني في المحيط لعناصر قوى الامن الداخلي.

ثم انتقلوا إلى ساحة الشاعر خليل مطران، ورددوا هتافات ضد الفساد في القطاع المصرفي.

بعلبك
زحلة
صيدا
السابق
التغيير يبدأ من قانون الإنتخاب.. حليمة القعقور تطالب من «ساحة العلم»
التالي
لينا هُويان الحسن تُهاجم خالد خليفة: «ليس توارد أفكار فحسب»