الراعي يدعو لدعم رئيس الحكومة المكلف: الوقت ليس لحسابات شخصية أو مذهبية أو سياسية

الراعي

اطلق البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي خلال ترؤسه قداس الميلاد في كنيسة السيدة في الصرح البطريركي في بكركي اليوم، عدد من المواقف السياسية بحضور رئيس الجمهورية ميشال عون. وذلك في ظلّ الانقسام الحاصل في لبنان حول الملف الحكومي من حيث التكليف والتشكيل، وذلك على ضوء المواقف المتفجرة التي أطلقها الرئيس سعد الحريري ليلة الميلاد بعد صمت رافق طيلة فترة ما بعد التكليف.

وتوجّه الراعي للعون بالقول: “فخامة الرئيس، نحن وكل الشعب اللبناني نعرف همومكم وأولها تأليف حكومة جديدة إستثنائية لظرف إستثنائي: تكون حكومة إنقاذ مؤلفة من شخصيات وطنية معروفة باختصاصاتها وكفاءاتها وقدراتها، بحيث تتمكن من وضع البلاد على طريق الخلاص الاقتصادي والمالي والاجتماعي”، وتابع “ليس الوقت بعد الآن لحسابات شخصية أو مذهبية أو سياسية، فيما مركب الوطن في حالة الغرق. بل يجب وضع خير الأمة والشعب فوق كل اعتبار، والتعالي عن المصالح الخاصة”.

إقرأ أيضاً: عون يؤكد ما قاله الحريري: باسيل يحق له تشكيل الحكومة!

كما شدّد الراعي على انه “يجب دعم رئيس الحكومة المكلف من أجل تشكيلها وفقا لتحديات لبنان وانتظارات الشعب اللبناني الذي ما زال يعبر عنها منذ سبعين يوما بانتفاضة – ثورة في جميع المناطق اللبنانية، وبحركة عفوية، للدلالة على أن الوجع مشترك والصوت واحد على تنوع المذاهب والانتماءات”.

وكان رئيس الجمهورية وصل الى بكركي عند التاسعة والنصف صباحا، حيث كان في استقباله البطريرك الراعي. وبعد تبادل التهاني بالعيد والتقاط الصور التذكارية، عقدت خلوة بين الرئيس عون والبطريرك الراعي استمرت قرابة النصف ساعة، وتناولت الأوضاع الراهنة.

السابق
بالصور.. بعدما احتجزتهم الثلوج بسياراتهم هكذا أنقذهم الدفاع المدني!
التالي
بالفيديو.. عون: «بدو يحسدني على رواقي»!